صحة و جمال

عقار “أوزمبك”.. ثورة طبية في مجال تخفيف الوزن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعاني البشر من مشكلة السمنة، وهي مشكلة صحية تهدد حياتهم. يعمل الخبراء في مجال الصحة بجد دائمًا لإيجاد حلاً طبياً يمكن أن يساعد الأشخاص في التغلب على هذه المشكلة الشائعة.
تقدم “هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية” اليوم دواءً يُعرف باسم “أوزمبك”، وهو دواء يقلل من الشهية ويمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان حتى 15٪ من وزنهم.
أعلنت شركة “نوفو نورديسك” المصنعة أن إطلاق هذا الدواء في المملكة المتحدة كان محدودًا بسبب الطلب العالمي الكبير. وأكدت “هيئة الخدمات الصحية الوطنية” أن حوالي 50 ألف مريض في إنجلترا قد يكونوا مؤهلين لتلقي هذا العلاج.
تعليقًا على هذا الخبر، قال تام فراي، رئيس المنتدى الوطني للسمنة : “إن توفر هذا الدواء الآن أمر رائع، ولكن يجب أن يتم مراقبته بشكل صارم لضمان سلامة الاستخدام”. وأضاف أن الخبراء انتظروا لمدة 25 عامًا للحصول على هذا العقار، لكنه حذر من أنه يجب إجراء المزيد من البحوث لفهم فوائده على المدى الطويل.
وأوضح أن هذا الدواء يُصرف لمدة عامين فقط ويتطلب متابعة دقيقة بعد ذلك للحفاظ على فقدان الوزن. يجب أن يتم استخدام هذا الدواء تحت إشراف طبي.
يمكن أن يُعتبر هذا العقار في الأصل مطوَّرًا لعلاج مرض السكري من النوع 2، ولكنه تم اعتماده في وقت لاحق لمساعدة البالغين المصابين بالسمنة أو زيادة الوزن بعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى