اخبار سريعة

مولدات دمشق العملاقة تتحدى المحافظة والأخيرة ترد بالضبوط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انتشرت مؤخراً ظاهرة وضع المولدات العملاقة  على الأرصفة وإشغالها ، إذ ان كل يضعها حسب مصلحته ، بما يحرم المشاة من السير براحة، إضافة إلى ما تسببه من تلوث للبيئة.

محافظة دمشق كلفت مديرية البيئة بمراقبة تصاعد الأدخنة وموضوع الضجيح من المولدات، حيث إن تشغيل المولدة ليلاً ورغم وجود كاتم صوت، يبقى لها أثر، وأشارت المحافظة أنه لم يتم منح ترخيص لأي مولدة صغيرة، فقط للمولدات الضخمة، والتي يتواجد عليها لصاقة تعود لمحافظة دمشق.

ونقلت صحيفة تشرين المحلية عن مدير البيئة بدمشق المهندس هادي الشيخ عواد أن أي مواطن يرغب في وضع مولدة كهربائية بإمكانه الحصول على الترخيص اللازم من خلال التقدم بطلب إلى اللجنة المشكلة من مديرية الأملاك _ هندسة المرور _ دوائر الخدمات لترخيصها أصولاً حيث تقوم اللجنة بإرسال الطلب إلى مديرية البيئة للتأكد من سلامة المولدة المرخصة وعدم وجود أي ضرر فني وأن تكون محققة للشروط البيئية.

وأشار الشيخ عواد إلى أن على كل من يقوم بوضع أو تركيب مولدات كهربائية على الأرصفة، التقيد بالقرارات والشروط الواجب اتباعها والتي تتعلق باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من تراخيص وغيرها، حيث يتم وضع المولدة بعد اتباع شروط السلامة العامة، وعدم مضايقة الجوار والمشاة، كما نوه إلى أن الشروط تتضمن بأن تكون كتيمة الصوت وتراعي عرض الشارع، ولا بد من مراقبة الحالة الفنية لها من خلال عدم تسريب المازوت والزيوت على الأرصفة والشوارع ومراعاة النظافة العامة.

وعلى صاحب الفعالية أو كل من يقوم باقتناء مولدات كهربائية، الالتزام بشروط الترخيص الكامل من خلال كتابة تعهد خطي.

بدوره نائب المحافظ المهندس علي المبيض، أكد أن هناك متابعة دائمة من مديريات دوائر الخدمات وهندسة المرور والنقل وشؤون الأملاك العامة للرخص الممنوحة لمواقف السيارات والمولدات وإشغالات المطاعم والمقاهي وإزالة المنتهية مدتها.

وشدد المهندس المبيض على ضرورة التزام أصحاب الرخص بالمساحة المحددة لهم ومكانها وتنظيم الضبوط بحق المخالفين الذين لا يلتزمون بالرخص وكل من يقوم بحجز إشغالات المطاعم والمقاهي غير المرخصة والمواقف غير النظامية للسيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى