اخبار سريعة

سورية على موعد مع موجة حارة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تتأثر سوريا بموجة حارة.
وأوضح جاويش أن الموجة الحارة ستبدأ مع عطلة نهاية الأسبوع وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن الارتفاع يوم الخميس سيكون طفيف لكن يومي الجمعة والسبت سيكون الارتفاع واضح.
وأكد جاويش لـ “أثر” أن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة ستكون يوم الأحد المقبل، مضيفاً: “ستكون درجات الحرارة المتوقعة من 41 درجة حتى 43 في المناطق الداخلية، ومن 46 إلى 48 في المناطق الشرقية والجزيرة.
وأوضح جاويش أن سبب موجة الحر المتوقعة هو التيار السطحي الحار من منطقة الخليج العربي وجنوب العراق، متابعاً: “لكن المميز في هذه الحالة تطور الضغط الجوي المرتفع في الطبقات العالية من الجو بشكل أكبر من المرة الماضية وبالتالي سنشهد تأثير مشابه لتأثير القبة الحرارية أي ارتفاع الحرارة سيكون نهاراً وليلاً خاصة ليل السبت والأحد”.
وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه قائلاً: “من الممكن أن تتجاوز الحرارة معدلاتها ليلاً بحدود 5 حتى 7 درجات مئوية لأول مرة هذا العام، حتى أن الحرارة ليلاً ستكون أعلى مما كانت عليه في تموز حيث خلال تموز ارتفعت نهاراً من 5 حتى 7 فوق المعدل أما ليلاً كانت من 2 حتى 3 درجات مئوية فقط فوق المعدل”.
وتسجل درجات الحـرارة غداً الأربعاء، في دمشق 39 نهاراً و21 ليلاً، وفي حمص 34 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 32 نهاراً و26 ليلاً، وفي حلب 38 نهاراً و22 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 42 نهاراً و26 ليلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى