اقتصاد

العصائر الباردة تدخل قائمة الرفاهيات.. وتكوي الجيوب في عز الصيف!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ترافق ارتفاع درجات الحرارة، مع ارتفاع كبير بأسعار العصائر والمشروبات الباردة، وسط انخفاض الإقبال على الشراء سواء أكان من صنف “السلاش” أو العصائر الفريش أو الذي يتم عصره بواسطة ماكينة يدوية.
وتتراوح أسعار كأس العصير الطبيعي “الحجم الكبير” ما بين 10 إلى 25 ألف ليرة، لمختلف أنواع الفواكه (برتقال – جزر – تفاح – برتقال وجزر – برتقال وتفاح – جزر وتفاح – ليمون – التوت – فريز- شمام – جوافة – بولو – كريفون)، كما تتراوح أسعار الكأس الصغيرة ما بين 7 إلى 16 ألف ليرة، وهذه الأسعار لمحلات عصائر تتواجد في الأسواق الرئيسية بدمشق.
أما من ناحية الجلاب والعصائر التي تباع على العربات، ويتم إعدادها بواسطة عصارة يدوية، فلا يوجد أي إعلان واضح للأسعار، وكل بائع يبيع كما يحلو له، وحسب المنطقة التي يتواجد بها، حيث بلغ سعر كأس العصير الطبيعي “برتقال – جزر – توت” 2000 ليرة، فيما قد تكون عند بائع آخر لا يبعد عنه أمتاراً في نفس السوق بـ 4 آلاف ليرة.
إلى ذلك، تراجعت نسبة بيع الجلاب والسلاش عن السابق، بسبب انقطاع الكهرباء المتواصل لساعات كثيرة، حيث تبدأ أسعار كأس الجلاب من 500 ليرة للصغيرة وترتفع تدريجياً لتصل إلى 4 آلاف ليرة للكأس الكبيرة.
بزنس2بزنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى