اخبار ساخنة

هل سمعت بتفاح الموت؟… تعرف على أكثر الأشجار خطراً في العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعج بالعالم اليوم بالنباتات الخضراء الضارة التي تشكل تهديدًا على الإنسان نظرًا لخطورتها. فبينما تُسبب بعضها حساسية وطفحًا جلديًا وأضرارًا أخرى، تكون بعضها قاتلة تمامًا حتى عند الاقتراب منها.

من بين هذه النباتات الخطيرة تأتي شجرة المنشينيل كأخطرها على الإطلاق. توجد هذه الشجرة في مناطق مختلفة من ولاية فلوريدا وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.

تتميز شجرة المنشينيل بأن كل جزء منها محمل بالسموم، وحتى ثمارها الشبيهة بالتفاح قاتلة أيضًا. ومجرد اتصال البشرة بالسم الموجود في النسغ يُسبب ظهور بثور وتهيجٍ شديدٍ في الجلد. لاحظ أنها حتى قادرة على إزالة طلاء السيارات المتوقفة بكميات صغيرة من مركب “فوربول”. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب تناول ثمار هذه الشجرة في بثور في الفم وتورم في الحلق ومشاكل في الجهاز الهضمي.

وكما لو لم تكن هذه المخاطر كافية، فإن الدخان الناتج عن حرق خشب هذه الشجرة يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل السعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية، وأحيانًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر.

لحماية نفسك من هذه الشجرة الخطيرة، يُفضل الابتعاد عنها على الأقل لمسافة 30 قدمًا (حوالي 9 أمتار). يجب أن تكون الحذر واليقظة عند التواجد في المناطق التي قد تكون فيها هذه الشجرة موجودة لتجنب التعرض للمخاطر الصحية الجسيمة التي يمكن أن تنجم عنها.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى