اخبار سريعة

طائرات مسيرة تهاجم موسكو وتخرج مطارها مؤقتاً عن الخدمة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت السلطات الروسية، الأحد 30 يوليو/تموز 2023، أنها أحبطت هجوماً ليلياً شنته طائرات أوكرانية بلا طيار على موسكو، من دون أن يتسبب في وقوع إصابات، لكنه استدعى إغلاق مطار العاصمة الدولي لفترة وجيزة، وذلك في أحدث هجوم بواسطة المسيّرات على موسكو، التي أصبحت تتعرض بين الحين والآخر لهجمات.

رئيس بلدية العاصمة الروسية، سيرغي سوبيانين، قال في رسالة عبر تطبيق “تيليغرام”: إن “طائرات أوكرانية بلا طيار شنّت هجوماً هذه الليلة”، وأضاف “تضررت واجهتا بُرجَين يضمّان مكاتب في المدينة بشكل طفيف. لا ضحايا أو إصابات”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الهجوم الذي شنّته ثلاث طائرات بلا طيار قد أُحبِط، وأفادت بأن إحدى الطائرات أسقِطت، مشيرة إلى أن الاثنتين الأخريين “تم تحييدهما بأنظمة الحرب الإلكترونية”، وتحطّمتا على مجمع مبانٍ.

فيما نقلت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، عن “مصادر ملاحية”، قولها إن مطار فنوكوفو الدولي في جنوب غرب موسكو أغلِق بشكل وجيز أمام حركة الطيران، في وقت باكر الأحد، قبل أن تُستأنف لاحقاً الرحلات الجوية.

كانت روسيا قد قالت في يوليو/تموز 2023، إنها أسقطت خمس مسيّرات أوكرانية، ما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في مطار فنوكوفو، وقلما كانت تحدث هجمات على موسكو وضواحيها، الواقعة على بُعد حوالي 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، إلى أن بدأت الهجمات في العام 2023 عبر المسيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى