اخبار سريعة

احتجاز طائرة خاصة قادمة من مصر بدولة إفريقية تحمل ملايين الدولارات وكميات ذهب كبيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت السلطات الزامبية، الثلاثاء، 15 أغسطس/آب 2023 أنها احتجزت طائرة خاصة تحمل 5.6 مليون دولار نقداً و602 عملة ذهبية، وخمسة بنادق بها 126 رصاصة، حيث جرى احتجاز عدد كبير من الأشخاص، من بينهم 6 مصريين، ومواطن زامبي وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا؛ وذلك وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية محلية.

موقع صحيفة “المصري اليوم” نقل عن ناسون باندا، المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، قوله: “إن الطائرة القادمة من القاهرة، وتحمل بضائع خطرة، هبطت الإثنين، نحو الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا”.

وأوضح باندا وفق ما نشر موقع TRT Afrika: “أجرينا بالاشتراك مع زملاء من مختلف وكالات إنفاذ القانون، عملية أسفرت عن مصادرة 5.6 مليون دولار، و5 مسدسات، و126 طلقة، و602 قطعة نقدية ذهبية تزن 127.2 كيلوغرام، ومعدات لوزن الذهب”.

كما أضاف مدير هيئة مكافحة المخدرات الزامبي، أنه تم ضبط هذه الطائرة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، مشيراً إلى أن الأموال التي تم ضبطها عُهد بها إلى بنك زامبيا في انتظار نتيجة التحقيقات.

كذلك ووفق وكالة روسيا اليوم ، فقد احتجزت السلطات الزامبية، الثلاثاء، طائرة خاصة قادمة من مصر تحمل 5.6 مليون دولار نقداً و602 عملة ذهبية، و5 بنادق بها 126 رصاصة. وأوقفت السلطات 10 أشخاص، بينهم مواطن زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا، على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى