اخبار ساخنة

طبيب عربي ينقذ مسافرا على متن طائرة متجهة من موسكو إلى الدوحة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الطبيب اللبناني علاء نهاد الحاج أنقذ مسافرًا على متن طائرة تابعة لشركة “القطرية” أثناء رحلتها من موسكو إلى الدوحة.

وبحسب ما صرح به الحاج لوسائل الإعلام، فقد بدأت حالة من الهلع تنتاب الركاب بعد ساعتين من انطلاق الرحلة. قام الطبيب بالتدخل لتقديم المساعدة عندما تبين أن أحد الركاب، البالغ من العمر 48 عامًا، يعاني من ارتفاع حاد في ضغط الدم لمدة سنتين، ولكنه لا يتناول أي علاج للمشكلة، وفقًا لما قالته زوجته الروسية.

قدم الطبيب جميع الإسعافات الأولية اللازمة للمريض، بما في ذلك توفير الأوكسجين وإجراء مساجات على القلب وغيرها من الإجراءات الضرورية. وعلى الرغم من استقرار حالة المريض لمدة 30 إلى 40 دقيقة، إلا أنه بعد ذلك تدهورت حالته الصحية. فطلب الطبيب من طاقم الطائرة الهبوط بسرعة في أقرب مطار ممكن لتسريع عملية الإسعاف وإنقاذ المريض وتجنب تفاقم حالته الصحية.

أثنى الطبيب على تجاوب طاقم شركة “القطرية” بسرعة مع طلبه، حيث هبطت الطائرة في الكويت بدلاً من الدوحة، ووصلت فرق الإسعاف على الفور واستلمت المريض ونقلته إلى أقرب مستشفى.

وتحدث الحاج عن تحديات التواصل مع زوجة المريض التي لا تجيد اللغة العربية أو الإنجليزية، بالإضافة إلى أن الطاقم يتحدث الإنجليزية، بينما فرق الإسعاف في المطار تتحدث العربية. لذلك قام الطبيب بالتحدث بثلاث لغات لتأمين الإسعاف السريع للمريض، وهو تصرف إنساني قام به بتفاني.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى