اخبار ساخنة

ملياردير يخسر 11 مليار دولار في يوم واحد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تخيل لو خسر شخص غالبية ثروته في يوم واحد، رغم سنوات من العمل الجاد لتحقيقها، هذا هو السيناريو الذي واجهه الملياردير الإندونيسي براجوجو بانجيستو، قائد في مجال البتروكيماويات والطاقة، انخفضت ثروته بمقدار يزيد عن خمس الثروة الكلية أو 11،4 مليار دولار في يوم واحد.

هذا الانخفاض جاء بعد انخفاض أسهم شركتيه، Barito Renewables Energy وChandra Asri Pacific (المعروفة سابقًا بإسم Chandra Asri Petrochemical)، بنسبة 20% لكل منهما إلى 5400 روبية (0،35 دولار) و4220 روبية على التوالي، يوم أمس الثلاثاء وفقاً لموقع العربية نت.

بفعل هذا الانخفاض الكبير، بلغت صافي ثروته الآن 42،1 مليار دولار، بتراجع من 53،5 مليار دولار في اليوم السابق، وعلى الرغم من هذا الانخفاض الكبير، لا يزال بانجيستو يحتل المرتبة الأعلى كأغنى شخص في إندونيسيا، وفقًا لمجلة “فوربس”.

المحللون يشيرن إلى أن هذا الانخفاض في أسعار أسهم الشركتين، BREN وTPIA، يعكس تغيرًا في معنويات المستثمرين، وفقًا لإزاريدو ابنوتاما، محلل في شركة هينان بوتيهراي سيكوريتاس، كانت شركتي BREN وTPIA في ذروة الطلب وتراجعت الأسهم عندما رأى المستثمرون فرصة لجني الأرباح.

من المتوقع أن تشهد أسعار الأسهم لهاتين الشركتين انتعاشًا بنهاية الربع الأول من عام 2024 إلى 5300 روبية و 6800 روبية على التوالي، وحتى على الرغم من السعر الحالي الأدنى، يتم تداول شركة Barito Renewables بعلاوة تقارب 592% عن سعر إدراجها في أكتوبر، وذلك بسبب أداء قوي ومتوقع ومضاعفات أرباح تقترب من 447 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى