منوعات

هذا هو المكان الأسخن على وجه الأرض.. تعرفوا على وادي الموت!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ChatGPT
وادي الموت (Death Valley) يُعتبر المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض، حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية) خلال فصل الصيف.

بالإضافة إلى الحرارة الشديدة، يُعتبر وادي الموت موطنًا للعديد من الكائنات المرعبة مثل العقارب والثعابين السامة والرتيلاء، التي تتربص بصمت في صحراء كاليفورنيا.

ومن الضروري أيضًا أن تكون حذرًا أثناء التجوال، حيث يوجد أعمدة مناجم مليئة بالغازات السامة في أماكن قد تفوق توقعاتك.

إذًا، كيف يمكن للناس العيش في مثل هذا المكان؟

يستكشف موقع MailOnline أهم التحديات التي ي En face منتزه وادي الموت الوطني ويقدم نصائح لحراس المنتزه في هذه الظروف القاسية.

يمكن للطقس أن يكون قاتلاً
تحذر خدمة الحدائق الوطنية من درجات الحرارة المحلية القاتلة وتنصح بأن يكون السفر مستعدًا للبقاء على قيد الحياة.

يشتهر وادي الموت بأنه أحد أكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض وأكثر الأماكن جفافًا في أمريكا الشمالية. وليس من غرابة أن يموت الناس هنا، ومع ذلك، لا تزال الآثار الحقيقية للأمراض المرتبطة بالحرارة غير معروفة تمامًا.

تجاوزت درجات الحرارة القصوى في الوادي 134 درجة فهرنهايت (57 درجة مئوية) قبل نحو 110 سنة في قرية فرنيس كريك الصغيرة، وفي الليل تنخفض درجة الحرارة إلى حوالي 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية).

يعتبر تقلب درجات الحرارة من السخونة إلى البرودة أمرًا طبيعيًا تمامًا في المنطقة، حيث تبرد الرمال بسرعة في الليل وقد تحدث ظروف تجمد.

ينصح حراس المنتزه بـ”عدم أن تصبح ضحية وادي الموت”. يجب شرب ما لا يقل عن غالون واحد (4 لترات) من الماء يوميًا لتعويض فقدان السوائل والمزيد إذا كنت تشتد الحركة. يجب البقاء على الطرق المعبدة في فصل الصيف وحمل مياه شرب إضافية في السيارة للحالات الطارئة.

وعلى الرغم من أن فصل الشتاء يكون أكثر اعتدالًا في وادي الموت، إلا أن المنطقة لا تزال تتعرض للعواصف الرعدية العارمة والفيضانات الضخمة.

حتى في ذلك الوقت، يحث حراس المنتزه الزوار والسكان المحليين على أخذ الحيطة والحذر دائمًا، حيث يمكن أن يكون الدوار والغثيان علامات لضربة الشمس.

الحيوانات
تُعد الصحراء موطنًا للعديد من الكائنات الزاحفة، بما في ذلك العقارب والثعابين السامة والرتيلاء. لذلك، يُحذِّر قادة المتنزهات من وجوب عدم وضع يديك أو قدميك في أي شيء غير مرئي بوضوح.

تم اكتشاف عقرب Wernerius inyoensis حديثًا في جبال إينيو في الوادي في عام 2009، وهو واحد من أصغر العقارب التي تم اكتشافها في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أنه سام، إلا أن هذا النوع من العقارب غالبًا ما لا يكون قاتلاً – على عكس العديد من الأنواع الأخرى.

ChatGPT
الطرق الخطرة
مع الحرارة الحارقة ووجود عدد كبير من العقارب، قد تعتقد أن الحوادث المرورية هي السبب الرئيسي للوفيات في وادي الموت، وهو اسمها يعكس ذلك بشكل مناسب.

يقول حراس المتنزه إن الحوادث المرورية في الواقع تتسبب في وفاة معظم الأشخاص هنا، وقد تم الإبلاغ عن العديد من حوادث السيارات على مر السنين.

تُعتبر إشارة الهاتف ضعيفة للغاية في السعي للحصول على المساعدة، حيث يعتبر وادي الموت معزولًا تمامًا عن المدينة المجاورة لاس فيغاس.

يزعمون أن “عدد الأشخاص الذين يموتون في حوادث السيارات الفردية يفوق عدد الوفيات بأي وسيلة أخرى”. لتجنب الحوادث، يجب احترام الحدود السرعة، وتخفيض السرعة في المنحدرات الشديدة، وارتداء حزام الأمان.

المناجم السامة
في أواخر القرن التاسع عشر، اجتذب وادي الموت العديد من المتشوقين لاستخراج الذهب والفضة.

ومع ذلك، فقد فشلت هذه المحاولات بسبب ندرة المياه والوقود والتكنولوجيا التي جعلت من الصعب العثور على أي شيء ذي قيمة. وحتى اليوم، توجد مناجم مهجورة في جميع أنحاء الصحراء. ومن بينها منجم بوراكسو، الذي يبلغ عمقه 500 قدم وتعتبر استغلاله جدلًا فيما يتعلق باحترام الحدائق الوطنية.

على الرغم من أن هذه المواقع التاريخية قد تبدو مثيرة للاهتمام للاستكشاف، إلا أن الحراس يقولون إنه يجب تجنبها بأي ثمن. فقد تحتوي على “جيوب من الهواء السام” وربما حتى غازات سامة، وفقًا لادعائهم.

يمكن أن يحتوي الهواء السام على نقص الأكسجين ومن المحتمل أن يكون يحتوي على أكسيد الكربون، وتحذر جامعة نيفادا من أن الأشخاص قد لا يشعرون بالأعراض حتى يغادروا المنجم.

مزارع القنب الخطرة
إذا كنت قد شاهدت المسلسل الشهير “Breaking Bad”، فقد تكون على دراية بمزرعة القنب التي زرعها والتر وايت في منتصف الصحراء المعزولة.

وعلى ما يبدو، تحتوي بعض مناطق وادي الموت على مواقع مشابهة جدًا، والتي يزعم الحراس أنها تشكل خطورة محتملة.

إذا واجه أحد السكان المحليين أحد هذه الأمور، يُنصح بأن يقوم “بالجري أو المشي أو الزحف أو الاختباء” للحفاظ على سلامته.

ومن الأفضل أيضًا تجنب التسبب في تأخير بالتقاط الصور أو الحصول على إحداثيات الموقع، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في استدعاء السلطات.

في النهاية، يجب على الزوار والمقيمين في وادي الموت أن يكونوا مدركين تمامًا للتحديات والمخاطر التي يمكن أن تواجههم. يجب عليهم اتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة عن حراس المنتزه وتوخي الحذر الشديد في جميع الأوقات. الحياة في وادي الموت قد تكون صعبة وتحمل تحديات فريدة، ولكن باتباع الاحتياطات اللازمة يمكن الاستمتاع بتجربة آمنة ومثيرة في هذه المنطقة الفريدة.

صوت بيروت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى