الاخبار

سوريا: ترقيات لعدد من الضباط بينهم مدرجين على لوائح العقوبات الأمريكية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، أمس السبت 1 يوليو/تموز، قراراً تشريعياً يقضي بترقية عدد من الضباط في الأفرع الأمنية المدرجين على لوائح العقوبات الأمريكية إلى رتبة “لواء”، بالإضافة إلى إجراء سلسلة تنقلات بين الضباط ضمن الأفرع المنتشرة في المحافظات السورية بحسب مصادر اعلامية.

وشملت الترقيات اللواء “كفاح ملحم”، والعميد “كمال الحسن” إلى رتبة “لواء ركن” ونقل “الحسن” المدرج على لوائح العقوبات الأمريكية منذ قرابة العام، من رئاسة فرع المنطقة (227) في دمشق إلى نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية في سوريا.

وشملت الترقيات العميد “مالك علي حبيب” والمدرج إلى لوائح العقوبات في تموز 2021، إلى رتبة “لواء”، ونقله من رئاسة فرع الأمن العسكري في تدمر، إلى نائب رئيس إدارة المخابرات الجوية في سوريا، التابع لشعبة المخابرات العسكرية.

وشملت الترفيعات العميد آصف الدكر، إذ تمت ترقيته إلى رتبة “لواء ركن”، ونقله من رئاسة “الفرع 293” التابع لشعبة المخابرات العسكرية، إلى قيادة الشرطة العسكرية في سوريا.

وأظهرت الترقيات أيضاً ترفيع العميد إبراهيم الوعري، إلى رتبة “لواء ركن”، ونقله من رئاسة شعبة المخابرات العسكرية العامة، إلى قائد الاستخبارات العسكرية في المنطقة الجنوبية، خلفاً للعميد لؤي العلي.

إضافة إلى هؤلاء، فقد شمل القرار بالتعيينات والترفيعات مجموعة من ضباط الأفرع الأمنية والاستخبارات في مناصب قيادية، حيث أظهرت القائمة التي نشرتها وزارة الداخلية السورية، وجود أسماء 10 آخرين تمت ترقيتهم من رتبة عميد إلى “لواء”، من ضمنهم العميد مضر حيدر قائد القوات الخاصة في قوات الجيش السوري.

كما شمل القرار الترفيعات، 78 ضابطاً برتبة “عقيد”، 115 برتبة “مقدم”، 139 برتبة “رائد”، 20 ضابطاً برتبة “نقيب”، كما ضمت قراراً بالتجديد ل14 ضابطاً، وتسريح 16 آخرين وإحالتهم للتحقيق.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى