الاخبار

مصادر خاصة تكشف تفاصيل سقوط المروحية الأميركية في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت مصادر الميادين، اليوم الثلاثاء، بأن مروحية أميركية تحطمت داخل قاعدة التحالف الدولي في مدينة الشدادي في شمال شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن دوي انفجار ضخم سمع عند الساعة 11:20 من ليل الأحد الفائت، يعتقد أن سببه هو سقوط المروحية، موضحةً أنه لا يوجد جزم بأن المروحية سقطت بسبب عطل فني أو نتيجة استهدافها بالصواريخ أو النيران قبل هبوطها في القاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن المروحية الأميركية كانت قادمة من عملية إنزال جوي في إحدى القرى في ريف الشدادي الشرقي جنوب محافظة الحسكة.

وبحسب المصادر ذاتها، حضرت مروحيتان وطائرات استطلاع لنقل الجنود المصابين، فيما شهدت الأجواء تحليقاً لساعات طويلة لاستكشاف أي تحركات مشبوهة في المنطقة.

وأكدت أن هناك تحليقاً مستمراً للطيران المروحي والمسير في أجواء مدينة الشدادي منذ ساعات فجر اليوم.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية وقوع حادث لمروحية في شمال شرقي سوريا، الأحد الماضي، ما أسفر عن إصابة 22 جندياً أميركياً بجروح متفاوتة.

وفي بيان صادر عن القيادة الأميركية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، أفادت القيادة المركزية بأنّ “الجنود يتلقون العلاج بسبب الحادث، وتمّ نقل 10 منهم إلى منشأة طبية خارج منطقة العمليات”.

وأشار البيان إلى أنّ “سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق”، مع تأكيدها أنه “لم يتم رصد نيران معادية” خلال وقوع الحادثة.

وعلى الرغم من المطالبات السورية بضرورة خروج القوات الأميركية من الأراضي السورية، جدّد البيت الأبيض مرات عدة تمسكه بالانتشار العسكري في شرق سوريا، والذي يقوم من خلاله بسرقة النفط السوري وبيعه للسوق السوداء، فيما تؤكد دمشق أنّ هذا الوجود العسكري هو احتلال لأراضيها، ويحق للشعب السوري مقاومته بكل الوسائل الممكنة.
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى