اخبار سريعة

وزير المهجرين اللبناني: زيارتي إلى سوريا الأسبوع المقبل بالتنسيق مع دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبناني عصام شرف الدين أمس، أن زيارته المرتقبة إلى سوريا على رأس وفد رسمي ستتم الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن رد المكتب الإعلامي للرئيس اللبناني السابق العماد ميشال عون على ما روجته وسائل إعلام لبنانية بأن زيارة الأخير إلى سوريا أول من أمس ولقاءه الرئيس بشار الأسد هي “استدراج تدخل سوري” في لبنان، واصفاً إياها بالأكاذيب.

وعقب لقائه ميقاتي برفقة المدير العام لوزارة المهجرين أحمد محمود، قال شرف الدين إن “زيارتي أمس لميقاتي هي للتنسيق ولزيادة بنود جديدة على ورقة التفاهم القديمة التي ستطرح خلال زيارتي التحضيرية لسوريا.. وسيكون هناك مبدئياً جلسة لمجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل، وستكون زيارتي إلى سوريا بالتنسيق مع الوزراء السوريين الأسبوع المقبل أيضاً”.. وذلك حسبما ذكر موقع “النشرة” الإلكتروني اللبناني أمس.

والإثنين الماضي، أشار شرف الدين في ضوء تعليقه على زيارة الوفد الرسمي اللبناني إلى سوريا.. خلال تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية. إلى أن هناك خطوات جار الإعداد لها، أولها عقد لقاء تشاوري لوزراء لبنان مع ميقاتي هذا الأسبوع.. حيث من المقرر أن يتم خلال اللقاء التفاهم على كل شيء يتعلق بالزيارة.

وبعد مؤتمر بروكسل من المنتظر أن يتم تحديد جلسة مجلس وزراء رسمية من أجل أخذ قرار تشكيل الوفد لزيارة سوريا.. لمناقشة قضايا مهمة تتعلق بالتعاون والاهتمام المشترك للبلدين، وفي مقدمتها قضية النازحين السوريين وإعادتهم من لبنان.

“ورقة عمل”
جاء ذلك، في حين أكد ميقاتي أنه كلّف بوحبيب، تمثيل لبنان في مؤتمر بروكسل للنازحين السوريين الذي سيعقد الأسبوع المقبل في بروكسل.. وذلك خلال اجتماع بينهما في السرايا الحكومية، على أن يحمل بوحبيب إلى المؤتمر ورقة عمل موحدة باسم الحكومة. حسب “النشرة”.

وقال بوحبيب بعد الاجتماع:” بحثنا في أمور وزارة الخارجية ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل المخصص لبحث موضوع اللاجئين السوريين، والورقة التي سيقدمها لبنان في هذا المؤتمر”.

وسبق أن نددت سوريا في التاسع من أيار/ مايو العام الماضي بمؤتمر بروكسل للمانحين أو مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة وأكدت
أنه “مسيس ولا يتّفق مع مبادئ الأمم المتحدة الناظمة للعمل الإنساني ولا يعكس أي حرص حقيقي على مساعدة الشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى