اخبار سريعة

بكوادر وطنية.. وضع بئر تياس 4 بالإنتاج

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن دخول بئر الغاز تياس 4، التابع للشركة السورية للنفط في ريف حمص، إلى مرحلة الإنتاج اليوم.

وخلال مراسم إعلان بدء الإنتاج، أكد وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور، أن جميع عمليات الحفر والأعمال المرافقة تمت باستخدام الكوادر الوطنية، ورغم التحديات التي واجهت عمليات الإنهاء في الأيام السابقة، تمكنت الكوادر الوطنية من تشغيل البئر وإدراجه في دورة الإنتاج.

وأشار الوزير قدور إلى أن بداية حفر البئر كانت في يونيو الماضي، وتم الانتهاء من عمليات الحفر في 13 من الشهر الحالي، واستمرت عمليات الإنهاء حتى اليوم، يجري حاليًا تقييم البئر واتخاذ التدابير اللازمة لربطه بشبكة الغاز، وأضاف الوزير أن هناك خطة لتطوير الحقل الذي يتواجد فيه البئر، وتعزيزه من خلال استخدام تقنية المسح ثلاثي الأبعاد، مع التفاؤل بالنتائج المستقبلية.

وأكد قدور أن البئر الجديد سيسهم في توفير الغاز للشبكة، وبالتالي يسهم في تلبية احتياجات الطاقة، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير القطاعين النفطي والغازي في سوريا وفقاً لوكالة سانا.

خلال لقائه بالعاملين في الموقع وفرق الحفر، أشاد الوزير بالجهود الكبيرة والفعالة التي قاموا بها لإكمال العمل برغم التحديات الصعبة، وأكد على فخر الوزارة بفرقها الوطنية والدور الهام الذي تقوم به في دعم الإنتاج وتقديم الدعم للاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى