نجوم و مشاهير

مهن ما قبل الشهرة..راغب كهربائي وائل حلاق وكاظم الساهر بائع بوظة.. وماذا عن نجوى وهيفا وهبي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من منا لم يعمل بمهن مختلفة قبل تخصصه بمهنة معينة و تخرجه من الجامعة؟؟ فالكثيرون ممن حققوا مرتبة علمية أو شهرة أو نجومية، عملوا بمهن عديدة لكي يجنوا المال ليحققوا معيشة كريمة لهم ولعائلاتهم واحياناً ليتغلّبوا على ظروفهم المادية الصعبة.

مهن كثيرة عمل بها النجوم الحاليون لسنوات عديدة عانوا من خلالها مخاطر، وتحملوا التعب والشقاء الى أن انطلقوا برحلتهم نحو الشهرة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم المهن التي احترفها النجوم أو عملوا بها قبل الشهرة.

راغب علامة كهربائيا ووائل كفوري حلّاقا ونجوى كرم مدرّسة

الفنان راغب علامة والذي يعد اليوم من أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي، عمل في مرحلة المراهقة ماسحاً لطاولات “الفليبر”، من ثم عمل في مهنة تصليح المكيفات مع أحد اقاربه وذلك في العراق، حيث امضى وقتا في المهنة، من ثم عاد الى لبنان وانطلق برحلة الشهرة من خلال برنامج استديو الفن.

أما الفنان اللبناني وائل كفوري ابن مدينة زحلة البقاعية في لبنان، فعمل لفترة مع والده في البناء حيث يحترف والده تلك المهنة، من ثم قرر احتراف مهنة التزيين الرجالي فعمل في احد صالونات الحلاقة في زحلة وكان يطمح الى تأسيس صالون حلاقة خاص به، الى ان اشترك في استديو الفن، فتغيّرت التوجّهات وبدأ مشواره الفني.

الى ذلك، لم يكن مشوار النجومية في حياة الفنانة هيفا وهبي سهلاً، فقد عملت في بداياتها في متجر للمجوهرات، كما شاركت في تصوير الإعلانات، وانتقلت بعدها الى تصوير الفيديو كليبات، ومن ثم احترفت الغناء والتمثيل وأصبحت من أبرز النجمات على الساحة اليوم.

بدورها الفنانة اللبنانية إليسا، عملت في المسرح قبل بداياتها في الغناء، حيث قدمت العديد من عروض الشانسونييه، وحتى اليوم، تنتشر لها فيديوات قديمة من العروض التي قدمتها على خشبة المسرح، من ثم شاركت باستديو الفن وانطلقت بعدها الى رحلتها في عالم الشهرة.

كذلك مشوار الفنان عاصي الحلاني نحو النجومية لم يكن سهلاً، فإبن مدينة الشمس بعلبك، عاش الكثير من الظروف الصعبة والتي بلا شك جعلت لديه إصراراً كبيراً للتغلب عليها والوصول الى الشهرة، فعمل عاصي نجّاراً، وحلونجياً، كما عمل في قطف المزروعات في بعلبك، من ثم انطلق برحلة النجومية من خلال استديو الفن.

أما الفنانة نجوى كرم وبعد حصولها على شهادة البكالوريا، فعملت لسنوات في مهنة التدريس في احدى المدارس في بلدتها زحلة البقاعية، من ثم قصدت بيروت وشاركت بالعديد من المسابقات الغنائية بالرغم من معارضة اهلها، ووصلت للنجومية.

تامر حسني عاملاً بمحطة وقود.. وكاظم الساهر بائعاً للأيس كريم

في مصر، لا تختلف بدايات النجوم هناك عن لبنان، ولعل أبرز النجوم الذين عانوا في بداياتهم، الفنان تامر حسني الذي عاش فترة مادية صعبة في طفولته فعمل في مهنة البناء، ومن ثم عمل في محطة وقود، وكذلك عمل بائعاً متجولاً للعطور، الى ان دخل مجال الغناء واصبح من أبرز النجوم العرب.

وايضا في مصر، قد يتفاجأ جمهور الفنان المصري شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية “أنا بكره إسرائيل” الشهيرة حين يعلم أن عبد الرحيم كان يعمل “مكوجياً”، كما أنه لا يعلم القراءة ولا الكتابة، حيث أكد المخرج داوود عبد السيد أنه عندما رشح عبد الرحيم ليجسد أحد الأدوار في فيلم “مواطن ومخبر وحرامي”، فوجىء بأن عبد الرحيم استخدم لتوقيع العقد ختماً ليبصم به لأنه لا يعرف الكتابة ولا القراءة!!

أما في العراق، فقد يُفاجأ الكثيرون حين يعلمون أن الفنان كاظم الساهر عمل في بيع المثلجات “الأيس كريم” في فصل الصيف، ونقّاشاً في فصل الشتاء ليؤمّن قوت عائلته، من ثم انتقل ليكون بائعاً للكتب، كما عمل في مهنة تدريس الموسيقى، وكذلك تدريس مادة التاريخ.

الشاب خالد عمل بغسل السيارات وظافر وحماقي والسقا وشعيل وفؤاد لاعبو كرة قدم

​​​​​​​في الجزائر يعد الشاب خالد من أبرز نجومها الحاليين لكن قبل حياة الشهرة عمل خالد في العديد من المهن فبعد طرده من المدرسة بعمر الـ14 عاماً، عمل في مهنة غسل السيارات، وكذلك ومن دون علم والده شارك في إحياء حفلات الزفاف ليكون قريباً من مهنة الموسيقى التي يعشقها.

أما في السعودية، فقد عمل محمد عبده الذي وجد نفسه في طفولته يتيماً من أحد الملاجئ، عمل بصناعة السفن وذلك بعدما تخرج من المعهد الصناعي الثانوي في جدة، وحصل على دبلوم في صناعة السفن، من ثم قدم حفلات للمواطنين بدون مقابل مادي ليكتسب الخبرة.

كذلك في تونس حيث يبرز اسم الممثل ظافر العابدين الذي يعد اليوم من أبرز الممثلين على الساحة العربية، لا يعلم الجمهور ان العابدين كان لاعباً محترفاً بكرة القدم مع فريق الترجي التونسي، وبعد تعرضه لإصابة، اعتزل كرة القدم وعمل كعارض ازياء ثم انتقل للتمثيل.

كرة القدم نفسها استهوت الفنان نبيل شعيل في بدايات حياته حيث كان حارساً لمرمى فريق القادسية الكويتي من ثم احترف الغناء وانطلق بمسيرة الشهرة، تماماً كما الممثلين المصريين نور الشريف وأحمد السقا، فهما كانا لاعبا كرة قدم في فريق الزمالك المصري، الغريم التقليدي لفريق الأهلي المصري الذي لعب معه الفنان المصري محمد حماقي والفنان محمد فؤاد قبل بداياتهما الفنية.

الفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى