صحة و جمال

احرص على تناول هذا النوع من البلح.. فوائده تفوق التوقعات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتميز البلح بقيمته الغذائية العالية وفوائده الفريدة، ومع أن موطنه الأصلي شبه الجزيرة العربية، فهو معروف في جميع أنحاء العالم لطعمه الجميل وفوائده التي لا تنتهي، وأنواعه المختلفة في اللون والحجم والنكهة، والجميل أنه يمكنك تناوله طازجاً أو رطباً أو تمراً.

وأحد أشهر أنواعه البلح الأصفر، وله هو الآخر عدة أنواع، أشهرها البلح البرحي، الذي يملك فوائد متعددة لصحتك العامة، وصحة قلبك، وصحة جهازك الهضمي، تعرف إلى بعضها:

1. تحسين الهضم وعلاج الإمساك

يحتوي البلح الأصفر على كميات كبيرة من الألياف، فكل 100 جرام منه بها 6.7 جرام من الألياف تقريباً، وهذا يعادل أكثر من 25 بالمئة من احتياجاتك اليومية من الألياف، تساعد هذه الألياف على تحسين الهضم، وعلاج الإمساك، والوقاية منه.

2. مصدر للفيتامينات والمعادن

يزودك البلح الأصفر بالبوتاسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والحديد، وعديد من الفيتامينات المفيدة، مثل فيتامين “ب”، وفيتامين “أ”، وفيتامين “ج”، تحسن هذه الفيتامينات والمعادن من صحة قلبك، وصحتك العامة، وصحة شعرك وبشرتك.

3. خفض الكوليسترول في الدم

لا يحتوي البلح الأصفر على الكوليسترول، كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون، تناول طعام يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون يسهم في خفض نسبة الكوليسترول العالي في دمك، يحتوي البلح الأصفر أيضاً على الألياف التي تقلل امتصاص الدم للكوليسترول الموجود في الطعام.

4. تقوية الجهاز العصبي

يحتوي البلح على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وكميات ضئيلة من الصوديوم، وهذا الأمر محبب لجهازك العصبي، ويجعله أكثر صحة وكفاءة.

5. مصدر للطاقة

البلح أحد الفواكه الغنية بالسكر، مثل السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، كما أن سعراته الحرارية مرتفعة مقارنة بالفواكه الأخرى، لذا يعتبر مصدراً للطاقة عند تناوله كوجبة صغيرة في منتصف يومك، يمكن أيضاً أن يسهم في زيادة وزنك إذا كنت ترغب في اكتساب بعض الوزن.

اقرأ المزيد: تناولوها بانتظام!.. أطعمة تعطي الشعور بالشبع وتساعد في إنقاص الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى