الاخبار

صور تُظهر مخبأ بوتين السري تحت الأرض.. بُني على عمق 50 متراً للاحتماء به

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صور تُظهر مخبأ بوتين السري تحت الأرض.. بُني على عمق 50 متراً للاحتماء به

قالت صحيفة Telegraph البريطانية، في تقرير نشرته الخميس 18 مايو/أيار 2023، إن فلاديمير بوتين بنى مخبأً ضخماً تحت الأرض، وذلك تحت قصره السري على البحر الأسود، وفقاً لمخططات نشرتها على الإنترنت الشركة الهندسية المسؤولة عن المشروع، وقيل إنه أمر ببناء أنفاق على عمق 50 متراً تحت سطح الأرض؛ حرصاً على بقائه في حالة اندلاع حرب.

حيث بُنِيَ المجمع تحت الأرض قبل سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم في عام 2014، عندما كان بوتين لا يزال يقيم علاقات ودية مع القوى الأوروبية.

تفاصيل مذهلة لأنفاق بناها بوتين تحت قصره السري

يمتد قصر بوتين الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني، والذي تكمِّله كنيسته الخاصة وحلبة تزلج على الجليد وكازينو وصالة لتدخين الشيشة، على مساحة 190 ألف قدم مربعة على حافة مطلة على البحر.

من المعروف أن الأنفاق، التي أُبلِغَ عنها لأول مرة بواسطة موقع Business Insider الأمريكي، موجودة، فقط لأن شركة البناء الروسية التي قامت ببنائها نشرت المخططات على الإنترنت كدليل على تميز عملها.

في سياق متصل نشرت شركة مترو ستايل، وهي شركة هندسية استُأجِرَت لحفر أنفاق مترو موسكو، الصور على موقعها على الإنترنت في أوائل عام 2010، واصفةً المشروع بأنه “مجمع تحت الأرض لمنتجع” في غيلينجيك، المدينة الأقرب إلى قصر بوتين.

مخابئ ومقر للقيادة في مخبأ بوتين السري

تكشف المخططات عن المخابئ التي تحتوي على نظام تهوية خاص بها، فضلاً عن الصرف الصحي وإمدادات المياه العذبة. وتدعِّم الجدران أعمدة خرسانية مقاس 15 بوصة، ويمتد المجمع تحت الأرض بأكمله على مساحة 6500 قدم مربعة.

تربط فتحة المصعد المجمع بالنفقين، حيث يتميز الجزء السفلي بممر يؤدي إلى الشاطئ، وفقاً لأحد الرسوم البيانية لشركة مترو ستايل.

يحتوي النفق السفلي على حوامل كابلات يمكن استخدامها لنقل الكهرباء والإضاءة وكابلات الألياف الضوئية إلى موقع القيادة، ويمكن رؤية المخارج من كلا النفقين على سطح الجرف المرتفع من البحر إلى القصر.

في حين أنه ورغم إزالة الرسوم التخطيطية من موقع شركة مترو ستايل على الإنترنت في عام 2016، كانت لا تزال موجودة على موقع Wayback Machine، وهو أرشيف للمحتوى عبر الإنترنت.

عربي بوست

اقرأ ايضاً:الاعلام الاماراتي يكشف تفاصيل لقاء منصور بن زايد والرئيس الأسد في جدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى