الاخبار

البطريرك “الراعي”: السوريون في لبنان يشكلون خطرا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

البطريرك “الراعي”: السوريون في لبنان يشكلون خطرا

اعتبر البطريرك الماروني “مار بشارة بطرس الراعي”، اليوم الأحد 14 مايو/أيار، أن النازحين السوريين في لبنان، يشكلون خطراً على البلاد مطالباً بإجراء مفاوضات مع الحكومة السورية بشأنهم.

ولفت “الراعي” خلال كلمة له في القداس في منطقة “بكركي”، إلى أن النواب والمسؤولين في لبنان لايستطيعون مواصلة سماع صوت مصالحهم على أساس مصالح الوطن”.

وقال إنّهم “لو يسمعون كلام الله لتسارعوا في إصلاح المؤسسات والوضع المالي، وأوقفوا هجرة قوانا الحيّة، وعمدوا إلى إجراء المفاوضات اللازمة مع سوريا، والمجتمع الدولي من أجل عودة النازحين، الذين أصبحوا خطراً على بلادنا”، وفق قوله.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف المليون سوري بحسب الأرقام الحكومية في لبنان، يعاني معظمهم أوضاعا إنسانية ومعيشة صعبة، خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

وكانت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان “ليزا ابو خالد” أكدت أن المساعدات النقدية لا يستفيد منها كل اللاجئين السوريين، مبينة أن 43 بالمئة منهم يحصلون على مساعدات نقدية للعائلة بقيمة مليونين وخمسمئة ألف ليرة لبنانية وليس بالدولار، وهناك من يستفيد من برنامج الاغذية العالمي بمبلغ قيمته مليون و100 ألف ل.ل شهريا، مشددة على أن السويين لا يقبضون إطلاقا بالدولار منذ بدء لجؤهم.

وكالات

اقرأ ايضاً:ريف دمشق: القبض على مطلوب خطـير خـطف أب مع ابنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى