الاخبار

مسؤول عسكري أمريكي: الطيارون الروس حاولوا الاشتباك مع طائراتنا في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مسؤول عسكري أمريكي: الطيارون الروس حاولوا الاشتباك مع طائراتنا في سوريا

عاودت الولايات المتحدة الأمريكية الحديث عن احتكاكات بين القوات الروسية والأمريكية في سوريا، وذلك بعدما أشار مسؤولون في البنتاغون إلى وجود استفزازات روسية للقوات الأمريكية في سوريا.
ونقلت شبكة “cnn” الأمريكية عن متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قوله: “الطيارون الروس حاولوا الاقتتال مع الطائرات الأمريكية فوق سوريا، كجزء من نمط حديث لسلوك أكثر عدوانية”.
وقال المسؤول: “إن المسؤولين الأمريكيين تواصلوا مع نظرائهم الروس بشأن الأحداث الأخيرة، ورد الروس، دون أن يعترفوا بالحادث” وفقاً لما نقلته شبكة “cnn”.
وفي 26 من نيسان الجاري نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تقريراً أكدت خلاله أن المقاتلات الروسية حلقت قريياً من المقاتلات الأمريكية في سوريا بطريقة زادت من مخاطر التصعيد، ونقلت عن الجنرال أليكس غرينكويتش، الذي يشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في أجواء سوريا و 20 دولة أخرى في الشرق الأوسط كقائد لسلاح الجو في القيادة المركزية: “إنه جو مشحون بالنسبة لنا ولا نستبعد ارتكاب خطأ”، مضيفاً أن “هذا يؤشر إلى انهيار في الحرفية بطريقة لم أرها في سلاح الجو الروسي”.
وفي 18 آذار الفائت قال قائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” الجنرال إريك كوريلا، أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ: “إن الطائرات الروسية التي تعمل على استهداف مواقع أرضية حلّقت فوق القواعد الأمريكية محملة بالأسلحة في محاولة منها للاستفزاز” ووصف هذه الرحلات الجوية الروسية بأنها “ليست ما نتوقعه من قوة جوية محترفة”، مشيراً إلى أن “هذه الطلعات الجوية الروسية ليست جديدة لكن مؤخراً تزايدت بشكل كبير، وقال: “شهدنا تزايد هذه الرحلات الجوية الروسية منذ نحو 1 آذار في سوريا” وفقاً لما نقلته شبكة “cnn” الأمريكية.
يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة الفائتة تعرضت القوات الأمريكية في سوريا لاستهدافات عدة، من خلال استهداف قواعدها شرقي وجنوبي البلاد.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى