الاخبار

يصدّر منتجاته للعالم.. وسائل إعلام تركية تحتفي بلاجئ سوري تميّز بمهنة نادرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

احتفت وسائل إعلام تركيا بلاجئ سوري يقيم في ولاية بورصة برع في مجال الصدفيات محافظاً على مهنة عائلته التي بدأت من سوريا وانتقلت معه إلى تركيا.

وذكرت وكالة إخلاص التركية أن الصدّاف السوري عبد المنعم ربيع استطاع النجاح والاستمرار في مزاولة مهنته الموروثة بعد فراره من الحرب واستقراره في ولاية بورصة.

وأشارت الوكالة في مقابلة مع الحرفي السوري إلى أنه يقوم بتصدير منتجاته بعد استلام طلبيات خاصة لعملاء محددين في العديد من دول العالم المختلفة، مؤكداً أن المنتجات المصنوعة من الأصداف أو المزينة بها بطريقة إبداعية بدأت تجذب اهتمام جمهور أكبر من مختلف الجنسيات والثقافات.

ويواصل “ربيع” مهاراته في صناعة الصدف التي تعلّمها من والده منذ أن كان في سن السابعة من عمره، في ورشته الخاصة بمدينة بورصة وتتضمن العديد من المنتجات مثل علب المجوهرات والصمديات والمنصات والأبواب والخزن وإطارات المرايا.

ويتابع الصداف السوري في مقابلته مع الوكالة “لدي العديد من العملاء في الخارج وأقوم بتصدير منتجاتي حسب الطلب لعدة دول وخاصة مقدونيا واليونان والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر” مضيفاً أن المنتجات التي يصنعها ثمينة وذات قيمة عالية بسبب ندرة المهرة العاملين في الأصداف.

وفي حديثة عن طريقة تعلّمه للمهنة يقول “تعلمت مهنة عائلتنا بالتدريب مع والدي منذ أن كنت صغيراً ومازلت أعمل في هذه المهنة بانتظام منذ أن كان عمري 12 عاماً، أنا الآن في الـ 47 من عمري لقد مرت 35 سنة وأنا أعمل في هذه المهنة”.

وأشار ربيع أنه انتقل للعمل مع إخوته بعد وفاة أبيه، وأنه أتى إلى تركيا بسبب سوء الأوضاء بسبب القصف والتهجير خلال الحرب في سوريا ليبدأ عمله الخاص في تركيا بصناعة المنتجات وترميم التحف، مؤكداً أن هذه المهنة تتطلب الكثير من الإتقان كونها صناعة يدوية بشكل كامل.

اقرأ المزيد:  احتقان ضد اللاجئين السوريين في لبنان و 9 مقررات حكومية حول وضعهم فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى