الاخبار

سورية : دراسة لإقرار زيادة رواتب جديدة بنسبة 50 %

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت مصادر في وزارة المالية، أن الحكومة تدرس، إقرار زيادة جديدة على الرواتب بنسبة 50 % هذه المرة.
وقالت المصادر إن الدراسة الجديدة جاءت بسبب حالة “عدم الرضى” الشعبي عن حجم الزيادة السابقة، في ظل رفع الدعم عن العديد من المواد الأساسية، وما تبعها من ارتفاع جنوني في الأسعار.
ولم تحدد المصادر موعد إقرار الزيادة الجديدة، لكنها قالت إنها قد تكون قريبة، نظراً لأن ارتفاع الأسعار الأخير قد امتص الزيادة السابقة.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر الثلاثاء الماضي، مرسومين بزيادة الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين، وزيادة المعاشات التقاعدية بنسبة 100 بالمئة.
وعقب المرسوم الرئاسي بزيادة الرواتب، أعلنت الحكومة السورية، رفع الدعم عن المحروقات، والتي تشمل المازوت والبنزين والغاز، ما تسبب بحالة من الصدمة والغضب بين السوريين.
ووفق القرارات التي أصدرتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية، فقد أصبح سعر مادة المازوت المقدمة للمخابز التموينية الخاصة 700 ليرة سورية للتر الواحد. فيما أصبح سعر مادة المازوت المدعوم للمستهلك 2000 ليرة سورية للتر الواحد. كما أصبح سعر مبيع مادة المازوت الصناعي المقدم لكل من “الزراعة خارج المخصصات المدعومة والصناعات الزراعية والمشافي الخاصة ومعامل الأدوية” 8000 ليرة سورية للتر الواحد.
هاشتاغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى