الاخبار

جلسة للكونغرس تكشف عن صفقة كبرى بإدارة أمريكية في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جلسة للكونغرس تكشف عن صفقة كبرى بإدارة أمريكية في سوريا

كشف المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جويل رايبيرن، عن صفقة أبرمتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتيح للعرب التطبيع مع دمشق، بالرغم من مزاعم الإدارة الأمريكية برفضها مساعي التطبيع العربية مع الرئيس الأسد.

وأوضح رايبيرن خلال جلسة استماع حول الشأن السوري، أن السياسية الأمريكية الحالية في سوريا بأزمة، في ظل تجنب إدارة بايدن صياغة استراتيجية متماسكة، مما يضع المصالح الأمريكية في خطر. وأشار رايبيرن إلى أن الإشارات المتناقضة من إدارة بايدن شجعت العواصم العربية على اختبار إمكانية عقد صفقات تطبيع مع دمشق، كما ساهم الاستثناء الذي منحته الإدارة بعد الزلزال 6 من شباط الماضي، بتقويض عقوبات قيصر، من خلال السماح بالمعاملات المالية دون ضوابط كافية.

كشف المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جويل رايبيرن، عن صفقة أبرمتها إدارة الرئيس جو بايدن تمهد للتطبيع العربي مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وأفاد رايبيرن خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي أنّ الإشارات المتناقضة من الإدارة الأمريكية شجعت العواصم العربية على اختبار إمكانية عقد صفقات تطبيع مع دمشق، وأنّ المسؤولين الأمريكيين أعطوا انطباعًا واضحًا بأن الولايات المتحدة تفضل التطبيع مع الأسد.

كما قدّمت الخزانة الأمريكية استثناءً من العقوبات المفروضة على سوريا لمدة 6 أشهر يتعلق بالمعاملات المالية للأغراض الإنسانية بعد زلزال 6 من شباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى