اخبار ساخنة

هذه العادات السيئة الـ 37 ستدمر الأربعينيات من عمرك

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحوّل الـ40 هو صفقة كبيرة. بينما نحن على يقين من أنك ما زلت شابًا في القلب ، فإن بلوغ 40 هو الوقت المناسب لتقييم حياتك وتعديل أهدافك. إن اتباع نهج غير مبال كما لو كنت ستعيش إلى الأبد أصبح شيئًا من الماضي. لقد حان الوقت لتعويض تجاوزاتك ومعالجة ما كنت تؤجله.

تجاهل مساهمات صندوق تقاعدك ، وسوء صحة الأسنان ، والعادات السيئة ، والخيارات المحفوفة بالمخاطر: إليك بعض أنماط السلوك السيئ التي يجب عليك علاجها الآن.

1. العيش من الراتب إلى الراتب التالي

وفقًا لدراسة أجراها موقع CareerBuilder على الويب ، فإن 78٪ ممن شملهم الاستطلاع يعترفون بأنهم يعيشون من الراتب إلى الراتب التالي ، وشخص واحد من كل أربعة أشخاص لا يدخرون أي شيء . يمكن أن يصبح هذا مشكلة إذا استمر إلى الأربعينيات من العمر. كيف ستتعامل مع مفاجآت اللحظة الأخيرة وحالات الطوارئ والاحتياجات المتغيرة موسمياً لأطفالك؟ حان الوقت للجلوس مع مستشار مالي وإعداد ميزانيتك لمنعرجات الحياة.

2. عدم المساهمة في صندوق التقاعد الخاص بك

“سأدخر للشيخوخة في وقت لاحق!” على الرغم من أنه قد يكون مبتذلاً ، كلما بدأت مبكرًا ، كان ذلك أفضل. وفقًا لمقال من The Globe and Mail ، لا داعي لليأس إذا لم تكن قد بدأت في الاستثمار في صندوق تقاعد – عليك فقط أن تعمل بجد لتحقيق أهدافك ، كما يقول صادق أداتيا ، كبير مسؤولي الاستثمار في Sun Life Global Investments . يحذر المخططون الماليون من أن في الـ40 من العمر يجب أن يكون الناس على أهبة الاستعداد. تذكر أنه لا يمكنك الاعتماد على التمتع بصحة جيدة إلى الأبد ، لذلك لا تنتظر.

3. إهمال إجراء الفحص أو البحث عن طبيب أسرة

قبل بلوغ سن الأربعين ، نعتقد غالبًا أننا سنعيش إلى الأبد وأن المرض يحدث لأشخاص آخرين. لكن إهمال زيارة الطبيب لإجراء فحص طبي قد يكون له عواقب وخيمة. الأربعينيات من عمرك هي الوقت المناسب لبدء مراقبة عوامل معينة ، مثل مستويات الكوليسترول ، وخطر الإصابة بمرض السكري ، وما إلى ذلك. حان الوقت أيضًا للعثور على طبيب عائلة ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

4. التدخين

هل يجب أن نذكرك حقًا بجميع الأسباب التي تجعل التدخين من أسوأ العادات التي يمكن أن يمارسها المرء؟ عوض ذلك ، دعنا ننظر إلى الجانب المشرق. إذا توقفت عن التدخين في أوائل الأربعينيات من العمر ، فإنك تقلل بشكل كبير من فرصك في الوفاة المبكرة بسبب سرطان الرئة أو النوبة القلبية. لم يفت الأوان أبدًا للتوقف ، ولكن كلما طال الانتظار ، زادت خطورة العواقب.

5. شرب الكحول

إعلَم أنه مع دخولك الأربعينيات من العمر ، يصبح من الصعب أكثر فأكثر التعافي من ليلة من الإفراط في الشرب. يؤثر تعاطي الكحول وحتى الإفراط في استهلاكه على الجسم كله. يهاجم الدماغ والجلد والكبد والقلب وغالبًا ما يؤدي إلى زيادة الوزن. راقب شربك ، وإذا لزم الأمر ، قم بتغيير عاداتك.

6. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

أنت مشغول و متعدد المهام في منتصف العديد من المشاريع ، لكنك لم تعد في العشرين من عمرك . لا يمكنك تعويض النقص المزمن في النوم بالقيلولة لبضع ساعات إضافية في عطلة نهاية الأسبوع. قد يؤدي الحصول على أقل من ست ساعات من النوم في الليلة إلى مضاعفة خطر الوفاة المبكرة لمرضى الأمراض المزمنة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يسبب الحرمان من النوم العديد من الصعوبات في التركيز والوزن والذاكرة ومرض السكري وما إلى ذلك.

7. عدم إنشاء روتين

غالبًا ما يتم الخلط بين الروتين والتكرار الممل. في أوائل العشرينات من العمر نتجنب الروتين بأي ثمن بحثًا عن تجارب جديدة. ومع ذلك ، فإن أداء المهام اليومية بترتيب معين يحسن الأداء. بالإضافة إلى ذلك ، تساعدنا الإجراءات الروتينية في إدارة التوتر بشكل أفضل. الآن بعد أن بلغت الأربعينيات من العمر ، هذا درس يجب أن تأخذه بجدية.

8. إهمال الخضوع لفحص سرطان البروستاتا

“فحوصات البروستاتا لكبار السن فقط!” في الواقع ، 40 هو بالضبط الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه التفكير في زيارة الطبيب. سرطان البروستات هو السرطان الأكثر شيوعا لدى الرجال. لماذا تأخذ هذه المجازفه؟ حان الوقت للتوقف عن تأجيل تحديد موعد. كلما تم فحصك مبكرًا ، زاد احتمال نجاح أي علاج محتمل.

9. إهمال إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية

وفقًا لأرقام عام 2017 ، تسبب سرطان الثدي في 13٪ من وفيات السرطان بين النساء الكنديات. من الواضح أن إجراء الاختبار بمجرد بلوغك سن الأربعين واستشارة طبيبك أمر بالغ الأهمية.

10. الحصول على وشم دون التفكير في العواقب

ما نحبه في سن 19 ، أو حتى في الـ 30 ، لن يكون بالضرورة ما نحبه بمجرد بلوغ سن الأربعين. كان الحصول على تلك الفراشة على ظهرك أمرًا رائعًا ، ولكن الآن بعد أن بلغت 43 عامًا ، دعنا نقول أنه لم يعد يمثل من أنت. قبل المجازفة تحت إبرة فنان الوشم ، فكر في الأمر: “هل سأظل هكذا حقًا لبقية حياتي؟”

11. والحصول على وشم في المكان الخطأ

ماذا لو كانت هذه الفراشة على يدك أو رقبتك أو ما هو أسوأ على وجهك؟ يتم استبدال تلك الوظائف الصغيرة بدوام جزئي والتي تُكسبك القليل من مصروف الجيب بسرعة بوظائف ومهن حقيقية أثناء انتقالك في الحياة ، وستعمل هذه الأوشام للأسف ضدك ، مما سيعطي الآخرين انطباعًا أوليًا سيئًا عنك أو يمنعك ببساطة من التقدم.

12. لا تقضي وقتًا كافيًا مع الأصدقاء

أنت منغمس في 1001 مشروع وتبذل كل طاقتك في إدارة المنزل. يميل شريكك إلى التشبث بك قليلاً ، وتهيمن حياتك العائلية على كل وقتك. قد تكون هناك عدة أسباب وراء تقلص قائمة أصدقائك ، لكن الأربعينيات من عمرك هي وقت رائع لإعادة إحياء تلك الروابط التي أهملتها. لست مضطرًا لمواكبة جميع “أصدقائك” على وسائل التواصل الاجتماعي. فقط وفر القليل من الوقت والمساحة لتنمية علاقاتك طويلة الأمد ، لأنك إذا لم تفعل ذلك ، فإنك تخاطر بالعثور على نفسك بمفردك. بعد كل شيء ، تكون الذكريات أجمل عندما تتم مشاركتها.

13. العمل كثيرا

لقد تطرقنا بالفعل إلى عواقب عدم وجود روتين أو قلة الوقت والطاقة والنوم. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يسبب كل هذه المشاكل هو العمل كثيرًا. هل تفتقر إلى الأدوات المهنية المناسبة أو التنظيم أو المال؟ حان الوقت الآن لأخذ قسط من الراحة والتفكير فيما تريد القيام به. لا يمكنك مواكبة هذه الوتيرة إلى أجل غير مسمى ، ومن المؤكد أن جسمك سيعاني عواقب ذلك. ماذا تحتاج؟ ما الذي يمكنك تغييره؟ هل تحتاج إلى إلقاء نظرة جديدة على خطتك المهنية؟ قد تزداد مشاكلك فقط إذا واصلت العمل كثيرًا.

14. عدم إنهاء دراستك

هل سئمت من وظيفتك وتريد أن تفعل شيئًا مختلفًا؟ أو ، هل تركتك سلسلة من عمليات التسريح في عملك خائفًا مؤخرًا؟ قد يكون ندمك على عدم بذل المزيد من الجهد لإنهاء شهادتك هو ما يعرقلك. لا تنتظر أكثر من ذلك. تعرف على كيفية مواصلة دراستك – أو بدء برنامج جديد – عبر الإنترنت. لم يفت الأوان بعد للتخطيط للمستقبل.

15. نسيت أن تأخذ الوقت لنفسك

الأسرة ، المنزل ، الوظيفة ، الالتزامات: بصراحة ، الحياة مليئة بالمشاغل! ولكن ، حتى أكثر الناس انشغالاً يجب أن تسترخي من حين لآخر وتفكر في شيء آخر. متى كانت آخر مرة فعلت فيها شيئًا ممتعًا حقًا ، لك ولك وحدك؟ توقف عن المماطلة واتخذ إجراءات من أجل رفاهيتك. قد تشمل التأثيرات الإيجابية مستويات طاقة محسّنة وإنتاجية أفضل وعلاقات شخصية أكثر إرضاءً.

16. عدم استخدام واقي الشمس

كريم الحماية من الشمس ليس للأطفال فقط. تتعرض بشرتك لأشعة الشمس كل يوم. إذا لم تقم بحمايتها ، فإنك تخاطر بدفع ثمن باهظ عاجلاً أم آجلاً. تجنب علاجات سرطان الجلد على الطريق بوضع واقٍ من الشمس قبل الخروج.

17. عدم الانخراط في أي نشاط بدني أو القليل جدًا منه

هل الأريكة أفضل صديق لك؟ هل تتجنب التمرين؟ هذه مشكلة خطيرة. يصبح الحفاظ على لياقتنا أكثر أهمية مع تقدمنا في العمر. هل تشعر بضيق في التنفس أو آلام بسيطة عند النهوض من السرير؟ يتعرض الأشخاص غير النشطين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة والقلق ومشاكل أخرى مع تقدمهم في السن. لذلك ، ابحث عن صالة رياضية أو أي نشاط وتحرك!

18. الأكل السيئ

نحن لا نهضم الطعام بنفس الطريقة في سن الـ20 كما نفعل في سن الـ40. تتغير الاحتياجات الغذائية مع تقدم العمر أيضًا. حان الوقت بالتأكيد لترك الوجبات السريعة واختيار وجبات صحية بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تكن قد أدركت ذلك بالفعل ، فإن حالتك المزاجية مرتبطة مباشرة بعملية الهضم. لذا ، ابدأ في اتباع نظام غذائي صحي!

19. الأكل بسرعة كبيرة

هل يمكنك تناول شطيرتي برجر في خمس دقائق؟ جميل. الآن بعد أن بلغت الأربعين من العمر ولم يعد لديك أي شخص تثير إعجابه ، فلماذا لا تبطئ قليلاً. إن تناول الوجبات بسرعة لن يوفر عليك ذلك أي وقت. على العكس من ذلك ، قد تكمن هذه العادة السيئة في جذور العديد من المشاكل الصحية ، مثل مرض السكري ، وارتفاع مستويات الكوليسترول ، ومشاكل القلب والأوعية الدموية ، وزيادة الوزن ، وغيرها.

20. القبول بالكثير من التنازلات

الحياة مليئة بالعلاقات ، سواء في حياتنا الخاصة أو في العمل ، والتي تتطلب حل وسط. تمكننا مثل هذه الترتيبات من العيش والعمل معًا ، ولكن هناك حدّ. في العلاقات الرومانسية ، على سبيل المثال ، من الضروري أن تجد شخصًا يكمّلك. تجنب التضحية بمن أنت حقًا لتصبح ما يبحث عنه الشخص الآخر. قد يؤدي تقديم الكثير من التنازلات إلى قبول موقف مزعج جدًا لك في المستقبل. خذ لحظة للتفكير. هل تساوم كثيرا؟ هل تقبل بالمواقف التي يجب أن تحاول تغييرها بالفعل؟ حان الوقت الآن للتقييم.

21. لا تقول لا بالدرجة الكافية

مثل أولئك الذين يساومون كثيرًا ، فإن الشخص الذي يقول دائمًا “نعم” ينتهي به الأمر إلى خلق مواقف قد يكون من الصعب الهروب منها. إن القيام بالكثير من الالتزامات وقبول الكثير من المسؤوليات سيبدأ حتمًا في إلقاء عبء ثقيل على كتفيك ، بغض النظر عن مدى قوتك. لا يمكنك ولا يجب عليك تحمل ثقل العالم. إن قول “لا” يدل على الاحترام لرفاهيتك وكذلك أولئك الذين قلت لهم “نعم”. تعلم أن تكون هناك من أجل الآخرين بعد أن تعتني باحتياجاتك الخاصة. لم يفت الوقت بعد.

22. الاحتفاظ بوظيفة لأسباب خاطئة

عملك ، أو البيئة التي تعمل فيها طوال الأسبوع ، تجعلك غير سعيد ، لكنك لا تزال تذهب كل يوم. من السهل تبرير اختياراتك بأعذار مالية أو أعذار أخرى ، مثل راتبك المنتظم ، وخطة علاج الأسنان الجيدة ، والعادات ، وصندوق التقاعد ، ولكن بأي ثمن؟ قد تتجه نحو الاكتئاب أو الإرهاق المهني. لا تنتظر للبحث في مكان آخر. انظر إلى عمرك باعتباره أحد الأصول في نظر بعض أصحاب العمل. مرة أخرى ، لم يفت الأوان بعد للتغيير. ألا ترغب في الذهاب إلى العمل كل صباح بابتسامة على وجهك؟

23. وضع أي شيء وكل شيء على وسائل التواصل الاجتماعي

في وقت معين، ربما بدا نشر تعليقك أو مشاركة هذا المقال مضحكًا أو ذا صلة ، لكن قد تكون البيانات غير المحترمة ، وربما غير اللائقة ، عن الأفراد أو الشركات مكلفة مع تقدمك في السن. في الواقع ، يقوم ما يقارب من 70٪ من أرباب العمل الآن بمراجعة سجلات المرشحين “عبر الإنترنت”. فكر في ذلك في المرة القادمة التي تنقر فيها على “تمّ”.

24. المماطلة

هل تميل إلى تأجيل كل شيء حتى الغد ، أو إجازتك القادمة ، أو بعد الإجازة؟ يمكن أن يكون لهذه العادة السيئة تداعيات مكلفة. كم عدد المشاريع التي تركتها غير مكتملة بسبب نفاد الوقت؟ كلما طال انتظارك لإصلاح المشكلة ، من المرجح أن تصبح أسوأ. لماذا لا نقسم المشروع إلى مهام أصغر يمكن إنجازها كل يوم؟ كلما بدأت مبكرًا ، زادت استفادتك على المدى الطويل.

25. تجاهل تقلبات الوزن

عادات الأكل السيئة ، والتوتر ، والجدول الزمني المفرط هي فقط بعض من الأسباب التي تجعل وزنك متقلبًا ، لكن هذه التغييرات ليست جيدة لجسمك. إن الوصول إلى الـ40 يعني أن الوقت قد حان لمعالجة هذه المشكلة. يعد فقدان الوزن مكانًا جيدًا للبدء. لا تقلل من تأثير زيادة الوزن على صحتك العامة. في سن الأربعين ، يجب عليك الاتصال بالطبيب إذا كنت في شك ، أو الاتصال بخط الصحة المهنية.

26. التقليل من شأن نفسك باستمرار

أنت تساوي أكثر مما تعتقد ، وسيؤدي التقليل من قيمة نفسك في النهاية إلى الاعتقاد الخاطئ بأنك لا تستحق. تحصل على ما يكفي من هذا النوع من المعاملة من بقية العالم ، ولا يوجد سبب على الإطلاق للإضافة إليه. توقف عن كونك أسوأ عدو لنفسك. ضع قائمة بصفاتك الحميدة بثقة. أنت تستحق ذلك!

27. تحمل البيئة المجهدة

نوقش الإجهاد طبياً لأول مرة في عام 1936 ، وبعد ما يقارب من مائة عام ، ما زلنا نشير إليه على أنه “مرض القرن”. بعض الآثار الموثقة جيدًا للضغط على الصحة تشمل التلعثم والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي وخفقان القلب وألم العضلات. إذا كان هذا يصف وجودك اليومي ، فقم بإعداد قائمة بالجوانب المسببة للتوتر في حياتك وابدأ في البحث عن حلول. لا أحد غيرك يمكنه حل هذه المشكلة.

28. لا تقضي وقتًا كافيًا مع أطفالك

من الواضح ، في حين أن أطفالك سيكونون دائمًا أطفالك ، فلن يكونوا صغارًا دائمًا ، ومع تقدمهم في السن ، ستقل تفاعلاتك معهم بشكل طبيعي. قدر وقتك معهم الآن. العب معهم. شارك في أنشطتهم. قم بإعادة جدولة الاجتماع وتأجيل عملك حتى الغد. إنه ثمن ضئيل يجب دفعه لقضاء بعض الوقت الجيد معهم الآن ، بينما لا تزال لديك الطاقة للقيام بذلك.

29. نسيان الاحتفاظ بالهدايا التذكارية المادية

أنت تقدر اللحظة ، هذا صحيح ، لكن خذ الوقت الكافي لجمع واحدة أو اثنتين من الهدايا التذكارية. التقاط صورة لحدث خاص أو تصوير طفلك يترك لك ذاكرة ملموسة. بالطبع ، لن تنسى أبدًا اللحظات الكبيرة ، ولكن غالبًا ما تكون التفاصيل الصغيرة هي التي تجعل الحياة ممتعة. لذا ، قبل أن تفقد الكثير من الذكريات بسبب تقدم العمر ، ضع بعضها جانبًا. أحباؤك سوف يقدرون ذلك.

30. إعطاء الكثير من الأهمية لآراء الآخرين

أخذ آراء الآخرين في عين الاعتبار أمر طبيعي. لكن السماح لآرائهم بالسيطرة على أفكارك وأفعالك تمامًا هو بمثابة السماح لشخص آخر بعيش حياتك بدلاً عنك. خذها منا فهذه عادة خطيرة. أنت شخصيتك ، وإذا لم يكن هذا أولوية قصوى أبدًا ، فقد حان الوقت لتغيير هذا الموقف. إن وضع الكثير من القوة في يد شخص آخر سيجعلك تشعر بالاكتئاب.

31. لا تطبخ

يعد قضاء الوقت في الطهي وتناول الطعام أحد أعظم ملذات الحياة ، على الرغم من أن العديد من الشباب قد لا يوافقون على ذلك. لكن مطاعم الوجبات الجاهزة قد تكون باهظة الثمن. حان الوقت للتفكير اقتصاديًا (لديك مساهمات في صندوق التقاعد لتقديمها ، بعد كل شيء). يمكن العثور على الكثير من الوصفات للطهاة من جميع مستويات المهارة على الإنترنت ، لذلك ليس هناك عذر للاستمرار في إنفاق الأموال دون داع. علاوة على ذلك ، يمنحك الطهي التحكم في ما تضعه في جسمك. إن تناول الطعام بشكل سيء يؤدي إلى تقدمك في السن قبل الأوان ، لذا تحكم في الأمر منذ الان!

32. العلاج الذاتي

من المؤكد أن الوصول إلى المعلومات الصحية عبر الإنترنت مفيد ، ولكنه أيضًا يجعل التشخيص الذاتي سهلاً للغاية ، مما قد يؤدي إلى العلاج الذاتي وعواقب ضارة على صحتك. إذا كنت تتجه إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف التوتر أو الأرق أو غيرها من الصعوبات ، فكيف يمكنك التأكد من الأدوية المناسبة لك ومتى – أو كيف – تتوقف عن تناولها؟ تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي للتأكد من أنك على الطريق الصحيح. بعد كل شيء ، لقد درس هؤلاء المحترفون طويلًا ووُجدوا لتقديم المشورة الجيدة لك.

33. تحدث لغة واحدة فقط

هل تتحدث لغة واحدة فقط بطلاقة ، بينما تعرف قليلاً من الفرنسية أو الإسبانية أو اليابانية؟ الآن هو وقت ممتاز لتعلم لغة ثانية أو ثالثة بشكل صحيح. قد ترى المزيد من الأبواب مفتوحة لك مهنيًا. ستستمتع بالتأكيد بالسفر أكثر وربما قد تقع في حب ثقافة جديدة. ولا تنس ، مع تقدمك في العمر ، يصبح تعلم لغة جديدة أكثر صعوبة (لكن بعيدًا عن المستحيل!). كلما بدأت مبكرًا ، كان الأمر أسهل.

34. حمل الأحقاد

هناك عصر نقول فيه لأنفسنا ، “ما الفائدة التي يمكن أن تأتي من التمسك بكل هذه الضغائن القديمة؟” نحن ندرك أن الوقت قد حان للمضي قدمًا. يحدث هذا غالبًا في الأربعينيات من العمر. هل الخلافات القديمة مع الأصدقاء أو العائلة تتدخل في تنظيمات العشاء أو الأمسيات؟ قد تكشف نظرة فاحصة أنك لا تتذكر حتى ما بدأ الصراع عليه. الحياة قصيرة ، ولديك أشياء أفضل لتفعلها من أن تغضب من شخص ما لسبب غامض أو ببساطة مضلل.

35. التخلي عن الحلم

لا نتحدث عن المماطلة التي ناقشناها سابقًا ، بل الميل إلى اعتبار المشروع مستحيلًا. أذهب خلف ما تريد ! ما الذي لديك لتخسره؟ إذا نجحت ، عظيم! إذا لم ينجح الأمر ، فقد جربته على الأقل ، وما قد يبدو في البداية فشلاً قد يتحول إلى خطة رائعة . لذا ، أغمض عينيك وغُص! إلا إذا كنت تقود السيارة بالطبع.

36. لا تخاطر أبدا

بالحديث عن تأجيل المشاريع ، إذا كانت المخاطرة هي ما يخيفك ، ذكر نفسك أن فرصك في النجاح غالبًا ما تكون أعلى بكثير مما تعتقد. نحن عمومًا نبالغ في تقدير عدد الأشياء التي قد تسوء. هذه العادة السيئة يجب أن تتخلّى عنها. إنها تمنعك من تحقيق أهدافك والوصول إلى كامل إمكانياتك.

37. لا تزور والديك أو أجدادك أبدًا

هل عمرك أكثر من 40 ولازال لديك أجداد أحياء؟ انت محظوظ! استفد من هذا قدر الإمكان إذا كانوا لا يزالون في صحة جيدة. أو اتصل بهم كثيرًا إذا لم يكونوا كذلك. لكي لا ينتهي بك الأمر بالندم على الفرصة الضائعة بعد فوات الأوان. يمكن أن يكون الأجداد مورداً لا يقدر بثمن ، إذا سمحت لهم بذلك. بالطبع ، نفس الشيء ينطبق على والديك.

المصدر: اوديولابي

اقرأ المزيدد: سعر اللتر 10 ملايين دولار.. “سم العقرب” أغلى سائل في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى