اقتصاد

9 عوامل حاسمة للنجاح ينساها رواد الأعمال المبتدئين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ما هو الشيء الذي لا يدركه معظم مؤسسي الشركات الناشئة المبتدئين؟ في الواقع هناك العديد من عوامل النجاح التي يغفل عنها رواد الأعمال المبتدئين، هنا جمعنا لكم 9 عوامل حاسمة للنجاح على كل رائد أعمال وضعها في الاعتبار فبدونها لن يصل.

خطأ في تقدير الوقت الكافي

من أهم عوامل النجاح التي كثيرًا ما يغفل عنها رواد الأعمال؛ هو عامل تقدير الوقت، يستغرق الأمر دائمًا ما لا يقل عن 24 شهرًا للانطلاق فعليًا، تقريبا لا يوجد رائد أعمال مبتدئ يخصص الوقت الكافي لإطلاق مشروعه، وكثيرًا ما ينسحب المؤسسون قبل حتى أن تتاح لهم فرصة الانطلاق، والسبب التقدير الخاطئ للوقت الكافي واستعجال النتائج.

شركات الاستثمار لا تمنح أموالها للكثير من المشاريع

جمع التبرعات هو فن وعلم معقد ومتخصص، واتقان هذا الفن يعد من أهم عوامل النجاح، الشيء الأول الذي لا يدركه معظم المؤسسين هو أن معظم المستثمرين المغامرون لا يمولون في الواقع الكثير من الشركات، في الصناديق متوسطة الحجم ، غالبًا ما يقوم كل شريك باستثمارين في السنة، وغالبًا ما يكون ذلك مرة واحدة سنويًا في صناديق أكبر، حتى في الصناديق الأولية ، غالبًا ما يقوم كل شريك بإجراء 3-4 استثمارات في السنة.

الحل ليس في مندوب مبيعات ساحر

لا يمكنك تعيين مندوب مبيعات ساحر “لتحصل على المزيد من المبيعات”، لكن عليك أن تعرف ذلك أولاً بنفسك، حل جميع مشاكلك ليس في مندوب مبيعات ساحر، فبمجرد أن يكون لديك 10 و 15 و 20 عميلًا ، يمكنك تعيين شخص ما للمساعدة، لكن السحر سيتحقق عند تطبيقك لقواعد اللعبة بالالتزام والاستمرارية.

المنتج المجاني والعضوية المجانية ليست استراتيجيات تسويقية

لمجرد أن المنتج الخاص بك مجاني، أو تقدم عضوية مجانية، لا يعني أن أي شخص سيرغب في الحصول على ما تقدمه، ففكرة المجانية هي استراتيجية إدارية يجب تنفيذها بخطوات مدروسة وبشكل صحيح ، لكن طرح منتج جديد ومجاني هكذا بدون مقدمات أو خطة مدروسة سيجعلك بلا عملاء.

تأكد من نية شريكك

إذا لم يكن المؤسس المشارك معك ملتزمًا مثلك فسوف يغادر، وقبل حتى أن يتم إطلاق المشروع أو المنتج الذي تعملان عليه، لذلك تأكد من جدية شريكك ومستوى التزامه قبل البدء، حتى لا يتركك في منتصف الطريق ويضرب بخططك وتوقعاتك عرض الحائط، الاتفاق بينكما والرؤية الواحدة من أهم عوامل النجاح.

النمو البطيء عند نقطة معينة علامة على عدم الفشل

إذا قلنا بعد تحقيقك لأرباح تتراوح ما بين 8 آلاف إلى 10 آلاف دولار، وجدت انخفاض ملحوظ في النمو فهذه علامة على أن المنتج الخاص بك لا يلائم السوق، حتى وإن كان لديك عملاء سعداء بما تقدمه، هنا أنت بحاجة إلى إعادة النظر في منتجك وتطويره وتحسينه أكثر، لكي تحقق نمو متصاعد، غير ذلك أنت لا تملك حقًا منتجًا يحتاجه السوق، لم تملكه بعد.

الأول في السوق مهم، لكن من يصبح الأفضل هو الأهم

الأول في السوق مهم ، ولكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى، ركز بدلاً من ذلك على أن تكون أول من يفعل شيئًا مهمًا على نحو أفضل 10 مرات، على سبيل المثال Mailchimp لم تكن أول أداة بريد إلكتروني ، لم تكن Qualtrics أول أداة مسح، لم تكن Asana أول أداة لإدارة المشروع، فهمت الفكرة؟ يجب أن تكون أفضل 10 مرات في هذا الشيء المهم.

شركات رأس المال الاستثماري ليست تبحث عنك

جميع رواد الأعمال مروا بتجارب صعبة مع أصحاب رأس المال الاستثماري ، لكن المستثمرين لا يريدون طردك أو سرقة شركتك ، وما إلى ذلك، إنهم يستثمرون دولارًا واحدًا ويكسبون 10 دولارات أو أكثر من خلال نموك وانتشارك بشكل فيروسي.

عندما لا يحدث هذا، تبدأ المشاكل في الظهور، لكن المستثمرين لا يريدون الاستيلاء على شركتك أو طردك، إنهم فقط يريدون الذهاب للتزلج ورؤية رأس مالهم ينمو مع بذل قدر لا يذكر من الجهد والعمل.

ليس عليك قضاء 100 ساعة في الأسبوع في المكتب، ولكن ؛ التوازن بين العمل والحياة هو خرافة أيضا

أنا آسف، أنت لست بحاجة إلى العمل في المكتب 100 ساعة في الأسبوع لإنجاح مشروعك، على الاطلاق.،ولكن سوف تنتابك الهواجس حول العمل 24 ساعة 7 ايام في الأسبوع، هذا ما يحدث مع أفضل المديرين التنفيذيين والمؤسسين، في العطلة، في الحمام، على الطريق، عندما تلعب مع أطفالك، دائما سيكون هاجس تحسين العمل في ذهنك، هذا محفز، وشرعي ، ومثير للاهتمام، كما انه يغيرك إلى الأبد.

عرب فاوندرز

اقرأ المزيد: انخفاض استهلاك اللحوم بنسبة 60% عن رمضان الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى