تكنولوجيا

احذر .. هناك حملة جديدة الآن حيث يتم حظر حسابات الواتساب التي تستخدم نسخ معدلة غير الرسمية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

احذر .. هناك حملة جديدة الآن حيث يتم حظر حسابات الواتساب التي تستخدم نسخ معدلة غير الرسمية

يتم استخدامه من قبل أكثر من 2500 مليون مستخدم شهريًا ، وهو رقم يشهد على أن  واتساب هو أهم تطبيق جوال اليوم – لأنه يستخدمه شهريًا أكثر من ربع سكان العالم. وهذه هي الطريقة التي نتحدث بها كثيرًا على مدار اليوم مع شخص ما هي تحديدًا من خلال واساب ، مما يجعله أكثر شهرة ولكنه ليس الأكثر اكتمالا.

يتمتع المنافسون مثل  تيليغرام بمزيد من الوظائف ، مما أدى إلى حقيقة أنه في متاجر التطبيقات الرقمية نرى تطبيقات الطرف الثالث في شكل إضافات مخصصة لإضافة وظائف إلى واتساب لا يحتوي عليها التطبيق الرسمي ، مثل تغيير وظيفة “تحقق مزدوج” أو جدولة الرسائل. هذه “الإضافات” هي بالتحديد عامل الجذب الذي يجذب الجمهور ، ويرى إصدارًا أكثر اكتمالاً من التطبيق الرسمي .

كثير من الأشخاص الذين لا يهتمون بالخصوصية يستخدمون نسخ معدلة من تطبيق الواتساب لما توفره من مميزات كثيرة عن النسخة الرسمية لكن في الآونة الأخيرة ثم حظر أرقام كثير من مستخدمي تلك النسخ بشكل تدريجي .

تم حظر بعض مستخدمي النسخ المعدلة من الواتساب بشكل تدريجي حيث يتم الحظر أولاً لمدة عدة دقائق ثم ساعة ثم عدة ساعات ثم أيام ثم يتم الحظر الدائم للحساب أو لرقم الهاتف. وتظهر رسالة بمؤقت تخبرك أنه تم حظر حسابك كما في الصورة

لذلك ننصح من يستخدم النسخ المعدلة بالإنتقال للنسخة الرسمية الموجودة على المتاجر الرسمية وخاصة أولئك الذين تم حظر حسابهم من قريب. وسنتعرف في تدوينة قادمة إن شاء الله كيف تقوم بنقل جميع بياناتك من النسخ المعدلة للنسخة الرسمية حيث أن النسخ المعدلة لا تدعم النسخ الإحتياطي على جوجل درايف.

———

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

اقرأ أيضاً:“هواوي” تستبدل آلاف المكونات الأمريكية الصنع في أجهزتها بنسخ صينية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى