تكنولوجيا

واتساب يرد على مشكلة تشغيل الميكروفون تلقائيا على هواتف المستخدمين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واتساب يرد على مشكلة تشغيل الميكروفون تلقائيا على هواتف المستخدمين

تلقى تطبيق واتساب شكوى من أحد المستخدمين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما تفاجئ المستخدم بتفعيل التطبيق للميكروفون واستخدامه بشكل تلقائي دون أن يقوم المستخدم نفسه بتفعيل تلك الميزة، وجاءت شكوى مهندس تويتر فؤاد دابيري “يستخدم تطبيق واتساب خاصية الميكروفون في الخلفية، رغم أنني كنت نائما وظلت الخاصية مفعلة حتى الـ6 صباحا”.

وخلال حسابه الرسمي على منصة تويتر، أرفق “دابيري” صورة موضحة للجدول الزمني الذي تم استخدام الميكروفون من قبل تطبيق واتساب أثناء نومه.

واتساب يوضح السبب

على الجانب الآخر، حرص تطبيق واتساب على أن يتواصل مع صاحب الاستفسار على مدار 24 ساعة من حدوث العطل، ليوضح أن هذا الخطأ ربما يكون ناتج عن نظام التشغيل أندرويد، تسبب في وجود خطأ في التعرف على خصائص المعلومات في لوحة بيانات الخصوصية الخاصة بالتطبيق، وبالتالي تسبب في تفعيل الميكروفون بالخطأ، واسترسل التطبيق موضحا أنه بالفعل تم التواصل مع شركة جوجل للنظر في المشكلة والتحقيق فيها ومعالجتها.

ومن ثم في تغريدة أخرى أوضح تطبيق واتساب، أن عملية منح الإذن لتفعيل أي خاصية على التطبيق سواء الميكروفون أو الكاميرا أو إجراء المكالمات كذلك تسجيل ملاحظة صوتية، كلها تتم بواسطة المستخدم أولا وفي ذلك الوقت تكون الاتصالات محمية بين طرفي المحادثة.

دعم الخصوصية في الواتساب

في الـ27 من أبريل الماضي للعام الجاري، أعلن واتساب عن طرح ميزة جديدة لنظام Android 2.23.9.15، يمكن المستخدمين من فهم وإدارة إعدادات الخصوصية عبر مراجعتها، وتتيح الميزة ظهور لافتة تشمل إعدادات الخصوصية التي تتيح أمامك سلسلة من الاختيارات تتضمن:

– تحديد من ترغب في التواصل معك أو إضافته لمجموعات المحادثة.

– إدارة جهات الاتصال التي تم حظرها.

– التحكم في معلوماتك الشخصية عبر تحديد فئة المتابعين الذين تتواصل معهم وتمكينهم من رؤية صورة ملفك الشخصي أو آخر ظهور لك على التطبيق وغيرها.

– التحكم في اختفاء الرسائل وتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي المشفر بين الطرفين.

يتيح التحديث الجديد للمستخدمين عرض خيارات إضافية لدعم الخصوصية خلال المحادثات عبر التطبيق.

اقرأ ايضاً:واتساب يوفر مشاركة الحالة على فيسبوك مباشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى