اخبار سريعة

قضية “رشوة” الحكام تتصاعد.. الادعاء الإسباني يقدم شكوى رسمية ضد برشلونة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد مكتب المدعي العام الإسباني، الجمعة 10 مارس/آذار 2023، أن المدعين قدّموا شكوى ضد برشلونة واثنين من الرؤساء السابقين للنادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بشأن مدفوعات مزعومة لشركة مملوكة لمسؤول كبير في لجنة الحكام للتأثير على نتائج المباريات.

ولم يقرر القاضي بعدُ ما إذا كان سينظر في القضية.

الادعاء الإسباني يقدم شكوى رسمية ضد برشلونة

وتشير المزاعم إلى أن النادي دفع أكثر من 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار) بين عامي 2001 و2018 لشركات يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في الفترة من 1993 إلى 2018.

ويزعم ممثلو الادعاء أنه بموجب اتفاق سري و”في مقابل أموال”، جامل نيغريرا برشلونة “في القرارات التي اتخذها الحكام في المباريات التي لعبها النادي، وكذلك في نتائج البطولات”.

وقال مسؤول كبير في برشلونة لـ”رويترز”، إن النادي توقع الشكوى لكنه قال إنها “لا تتجاوز أكثر من فرضية تحقيق أولي” من قبل المدعين، وإن الأمر “يتعلق الآن بالوقت الذي يبدأ فيه التحقيق القضائي بشكل فعلي”.

وأضاف المسؤول: “النادي سيتعاون بشكل كامل مع التحقيق بكل الوسائل اللازمة”، و”يكرر أنهم لم يشتروا ذمة أي حكم ولم يحاولوا التأثير على قرارات أي حكم”.

برشلونة ينفي تهمة رشوة الحكام

ونفى النادي ارتكاب أي مخالفات في بيان، الشهر الماضي، قائلاً إنه دفع ببساطة لمستشار خارجي زوده “بالتقارير الفنية الخاصة بالتحكيم الاحترافي”، واصفاً إياها بأنها “ممارسة شائعة بين أندية كرة القدم على صعيد المحترفين”.

وتركز الشكوى على 2.9 مليون يورو تم دفعها بين عامي 2014 و2018، وتزعم أن برشلونة بمساعدة رئيسيه السابقين ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو توصل إلى “اتفاق شفهي سري” مع نيغريرا.

وتتهم الشكوى إدارة النادي إضافة إلى روسيل وبارتوميو ونيغريرا واثنين من المسؤولين السابقين في برشلونة، بالفساد في الرياضة والإدارة غير النزيهة والتلاعب في وثائق تجارية.

وبدأ التحقيق نتيجة لفحص ضريبي.

اقرأ أيضا: مولر يسخر من ميسي.. رونالدو كان مشكلتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى