اخبار سريعة

شاهد: الغاء مباراة و أزمة بين الرياض وأنقرة بسبب “أتاتورك”.. وأردوغان يتدخل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أدت التوترات الناجمة عن قرار السلطات السعودية منع لاعبي فريقي غلاطة سراي وفنربخشه التركيين من ارتداء قمصان تحمل صورة مؤسس تركيا الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، إلى إلغاء مباراة كأس السوبر التركي المقررة في العاصمة الرياض.

ورفض لاعبو الفريقين النزول إلى أرض الملعب احتجاجًا على هذا الإجراء، مما أدى إلى تأجيل المباراة التي كان من المفترض أن تقام في الرياض.

حيث كانت الترتيبات قد تمت لاستضافة المباراة المثيرة بين الفريقين التركيين في العاصمة السعودية، ولكن الخلاف بشأن قرار ارتداء اللاعبين لقمصان تحمل صورة “أتاتورك” أدى إلى إلغاء اللقاء.

 

رفضت السلطات السعودية نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب، والذين قاموا بترديد شعارات وأناشيد سياسية، ما يتعارض مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأثار هذا القرار احتجاجًا من قبل الناديين، حيث رفضوا مغادرة فندق الإقامة في الرياض قبل دقائق من انطلاق المباراة.

وفي تطور آخر، أفادت وسائل الإعلام التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد طلب رسمياً من رئيس اتحاد كرة القدم التركي، محمد بيوك إكشي، تقديم استقالته من منصبه.

وأعلن الفريقان التركيان، غلاطة سراي وفنربخشه، رفضهما خوض المباراة النهائية في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة أتاتورك خلال فترة الإحماء قبل المباراة.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام التركية، فإن مسؤولين سعوديين قد رفضوا هذا الطلب، دون أن تُكشف الأسباب وراء هذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى