صحة و جمال

أعراض في الصباح الباكر تشير إلى ظهور مرض السكري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مرض السكري هو مرض صامت يتسبب ببطء في إحداث فوضى في جسمك بمجرد التشخيص ، ولكن قبل أن تعرف ما إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فهناك بعض العلامات التي تظهر في الصباح الباكر في جسمك تشير الى الاصابة بمرض السكري تعرفي عليها .

1-الفم الجاف
إذا استيقظت بفم جاف أو عطش شديد في الصباح ، فقد يعني ذلك أن مستويات السكر في الدم لديك مرتفعة للغاية وتحتاج إلى المراقبة ، ويمكن أن تسبب أيضًا جفاف الفم المزمن والمستمر كل صباح.

2-رائحة الفم الكريهة
-تشقق الشفتين
-قرحة الفم
-ألم في الفم أو الحلق أو حرقان
-صعوبة في المضغ أو البلع أو حتى التحدث

3-غثيان مزمن
الغثيان شائع ، كما هو الحال إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الصداع أو الصداع النصفي ، أو يمكن أن يكون علامة على ارتفاع نسبة السكر في الدم وفقًا للخبراء ، إذا لم تكوني حاملًا وتعانين من غثيان الصباح ، فهذا بسبب الحماض الكيتوني السكري ، وهو أحد المضاعفات الخطيرة لمرض السكري يحدث هذا عادة نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم وتراكم المواد الحمضية التي تسمى الكيتونات بمستويات خطيرة في الجسم.

4-عدم وضوح الرؤية
في اللحظة التي تفتح فيها عينيك في الصباح ، إذا كان كل شيء تراه ضبابيًا ، فهذا لا يعني فقط أنك قد تواجه مشاكل في الرؤية يمكن أيضًا أن يكون سبب عدم وضوح الرؤية في الصباح هو مرض السكري ، وهي حالة يؤدي فيها ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تضخم عدسة العين ، مما يمنعك من الرؤية بشكل طبيعي.

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري ، يمكن أن يتدفق السائل داخل وخارج العين بسبب تورم العين بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم (المعروف أيضًا باسم ارتفاع السكر في الدم) ، وفقًا للأطباء بعد ذلك ، تبدأ عدسة العين في تركيز الضوء باتجاه الجزء الخلفي من العين ، حيث يتغير شكلها لتكوين ضبابية.

5-الخدر
في حين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يضر بأعصابك ، فإنه يتوقف عن تلقي تدفق الدم الطبيعي ويتوقف عن إرسال الرسائل إلى أجزاء مختلفة من جسمك لن يسبب خدرًا أو ألمًا في ساقيك أو قدميك مما قد يتعارض مع أنشطتك اليومية يعاني العديد من مرضى السكري أيضًا أ٩وخز عند الاستيقاظ في الصباح ، وهذه علامات على تلف الأعصاب الطرفية ، يبدأ بشكل عام في القدمين ، وغالبًا في كلا القدمين في نفس الوقت.

6-ألم أو حساسية مفرطة

-ضعف الساق
مشاكل القدم الخطيرة مثل القرحة والالتهابات وآلام العظام والمفاصل ، وهي حالة تصيب أكثر من نصف المصابين بمرض السكري ، وفقًا لخبراء الصحة.

-الأيادي المرتعشة
الارتعاش والتعرق الشديد من العلامات التحذيرية إذا انخفضت مستويات السكر في الدم أو ارتفعت فجأة.

إذا استيقظت في الصباح وشعرت بهذه الأعراض ، فاتصل بطبيبك على الفور.

اقرأ أيضا: ملعقة صغيرة من هذه التوابل القوية تنظف وتعالج الكبد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى