اخبار ساخنة

“ذا إيكونوميست”: نيويورك وسنغافورة أغلى مدن في العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توصل تقييم جديد حول أغلى مدن في العالم من حيث تكاليف العيش فيها، إلى أن نيويورك وسنغافورة، وهما اثنتان من أهم وجهات السفر حول العالم، تأتيان على قمة الترتيب الذي يشمل 172 مدينة.

وفي الوقت نفسه، تراجعت تل أبيب من المركز الأول إلى المركز الثالث، بحسب تقرير “تكاليف المعيشة حول العالم” الخاص بمجلة “ذا إيكونوميست” الاقتصادية البريطانية.

وأشارت المجلة الاسبوعية، إلى أن الحرب في أوكرانيا، والقيود الصارمة المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا في الصين، تعد من أسباب ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

ومن جانبه، أوضح أوباسان دوت، المسؤول عن إجراء التحليل لمجلة “ذا إيكونوميست”، أن “الحرب الدائرة في أوكرانيا، والعقوبات الغربية على روسيا، والسياسات التي تتخذها الصين لعدم انتشار فيروس كورونا، تسببت كلها في حدوث مشاكل بالنسبة لسلاسل التوريد، كما أدت – إلى جانب ارتفاع أسعار الفائدة وتحولات أسعار الصرف – إلى حدوث أزمة في تكاليف المعيشة بجميع أنحاء العالم.”

وصارت الحياة أكثر تكلفة بشكل ملحوظ في روسيا، ولا سيما في موسكو وسان بطرسبرغ، اللتين صعدتا إلى المركزين، الـ 88 والـ 70 على التوالي، في ترتيب المدن الأعلى من حيث تكاليف العيش، بسبب تداعيات العقوبات الغربية.

جدير بالذكر أن الأسعار ارتفعت في جميع أنحاء العالم بصورة أسرع من أي وقت مضى خلال العشرين عاما الماضية، وذلك بمتوسط بلغ 1ر8%، بحسب ما ورد في البحث.

(د ب أ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى