اخبار سريعة

المانيا تعلن خطة جديدة للتخفيف من حدة التضخم وأسعار الطاقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن الائتلاف الحاكم في ألمانيا اليوم الأحد أن البلاد سوف تستثمر 65 مليار يورو إضافية، في جولة جديدة من الاجراءات التي تهدف إلى تخفيف حدة التضخم وارتفاع أسعار الطاقة للمستهلكين.

وقال المستشار الألماني، أولاف شولتس “ألمانيا تقف مع بعضها البعض في أوقات صعبة.. كدولة، سوف نجتاز هذا الوقت الصعب”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي الأحد مع قادة من حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر المؤيد للأعمال، وهما شريكان في تحالف يسار الوسط الحاكم.

من بين الإجراءات التي تم الإعلان عنها الأحد، دفعات إضافية لمرة واحدة لمساعدة المستهلكين في تغطية تكاليف الطاقة، وتحديد سقف للسعر مخطط لمقدار أساسي من استهلاك الطاقة للعائلات والأفراد.

وقال شولتس إنه “مدرك تمامًا” أن العديد من الألمان يكافحون للتعامل مع ارتفاع الأسعار وإن الحكومة مستعدة للمساعدة، مضيفا “إننا نأخذ هذه المخاوف على محمل الجد للغاية”.

بالإضافة إلى مدفوعات 300 يورو المعلنة سابقًا للعمال للمساعدة في تعويض تكاليف الطاقة، تخطط الحكومة لتقديم مدفوعات لمرة واحدة لمجموعات أخرى. سيحصل المتقاعدون على 300 يورو على سبيل المثال بينما سيحصل الطلاب على 200 يورو.

للحفاظ على انخفاض تكاليف الطاقة للأفراد والعائلات، أعلنت الحكومة عما وصفته “بمكابح سعرية” فيما يتعلق بأسعار الطاقة، قائلة إنها تخطط لتقديم كمية أساسية يتم تحديدها من الطاقة للجميع بسعر أقل.

ستقوم الحكومة أيضًا بتطوير خطة ما تسمى “تذكرة 9 يورو”، وهي تذكرة وطنية تسمح بالسفر غير المحدود في وسائل النقل العام المحلية والإقليمية.

تم الإعلان عن تذكرة 9 يورو شهريًا لمدة ثلاثة أشهر في بداية شهر يونيو/حزيران كجزء من برنامج حكومي يهدف إلى المساعدة في مكافحة التضخم المرتفع وأسعار الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى