اخبار سريعة

في اليوم الأول من الامتحانات 25 حالة إغماء في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي عن تسجيل 25 حالة إغماء وتوتر خلال اليوم الامتحاني الأول في مدينة دمشق، و20 حالة في حماة، مشيرةً إلى أن معظم الحالات المسجلة كانت في مادة الفيزياء، أما في القسم الأدبي ومادة الجغرافيا المؤتمتة كان الطلاب بحالة مستقرة.
وبيّنت الطواشي أن حالتين من الطلاب في دمشق أصيبتا بالإغماء إحداهما لفتاة نقلت إلى المشفى ولم تستطع استكمال المادة، وبالتالي يتوجب عليها إعادتها في الدورة التكميلية، لافتةً إلى أن أكثر حالات التوتر تكون في اليوم الأول، وفي يوم مادة الرياضيات، وأقل في باقي الأيام والمواد.
وحذّرت مديرة الصحة المدرسية من الحبوب المنشطة التي يتناولها بعض الطلاب للبقاء مستيقظين لمدة يومين، أو الأدوية التي يأخذها الرياضيون، ووردت عدة حالات من هذا النوع، منوهةً إلى خطورة هذه الأدوية والآثار السلبية الجانبية التي تسببها على ضغط الدم والقلب.
وأكدت الطواشي أن القلق الامتحاني والتوتر لا يؤدي إلى الموت، بحال كان الطالب سليماً صحياً، إنما يسبب بعض الأعراض كاضطراب الشهية، الأرق، التوتر، وغيرها، ذاكرةً أنه لم تُسجل أي حالة وفاة سابقاً بسبب القلق، وإنما الاكتئاب ببعض الأحيان الذي قد يؤدي للانتحار.
شام اف ام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى