العراق يعزز صادراته : بدء تصدير الإسمنت إلى سورية

أعلنت الهيئة العامة للجمارك في العراق عن بدء تصدير مادة الإسمنت عبر منفذي ربيعة والوليد الحدوديين مع سورية، في خطوة تعكس تحسن النشاط الصناعي والتجاري.
وأوضح المدير العام للهيئة، ثامر قاسم داود، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية تهدف إلى تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن النفط، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات العراقية.
وأشار إلى أن تصدير الإسمنت يمثل مؤشرًا إيجابيًا على تعافي القطاع الصناعي وزيادة قدرته التنافسية.
وأضاف أن الإجراءات الجمركية في المنافذ الحدودية أصبحت أكثر سلاسة بفضل الأنظمة المؤتمتة، ما يساهم في تسريع عمليات التصدير والتخليص، ويتماشى مع توجهات الحكومة لتحسين بيئة الأعمال.
كما أكد أن منفذي ربيعة والوليد يشكلان نقطتين حيويتين للتبادل التجاري الإقليمي، مع استمرار العمل على تطوير أدائهما لزيادة كفاءة حركة الصادرات العراقية نحو الأسواق المجاورة.
اقتصاد



