اخبار سريعة

وزير الحرب الأمريكي: لن نحمي أوروبا وآسيا مجانا بعد اليوم

صعّد وزير الحرب الأمريكي، بيت هيغسيث من لهجته تجاه حلفاء واشنطن التقليديين، مؤكداً أن أوروبا وآسيا استفادتا من الحماية الأمريكية لعقود، وأن وقت الاستفادة المجانية قد انتهى بشكل نهائي.

وشدد الوزير، في تصريحات له يوم الجمعة، على أن “كونك حليفاً هو طريق ذو اتجاهين”، في إشارة واضحة إلى توقع واشنطن من حلفائها تقديم المزيد من الدعم والمساهمة في الأعباء الدفاعية.

وعلى صعيد آخر، وفي معرض حديثه عن الأوضاع المتوترة في مضيق هرمز، قال هيغسيث إن أوروبا بحاجة إلى هذا الممر المائي الاستراتيجي “أكثر بكثير مما تحتاجه الولايات المتحدة”، في تصريح يُقرأ في سياق الضغوط التي تمارسها واشنطن لدفع الحلفاء الأوروبيين للعب دور أكبر في تأمين الملاحة البحرية وحماية إمدادات الطاقة في المنطقة.

عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى