اقتصاد
أول شحنة نفط عراقي تنطلق عبر سورية إلى أوروبا

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) تصدير أول شحنة من النفط الأسود العراقي إلى أوروبا عبر الأراضي السورية، حيث تم تحميلها بعد تفريغها في مصفاة بانياس.
وجرى نقل الشحنة إلى ناقلة في البحر المتوسط لتتجه نحو الأسواق الأوروبية، في خطوة تعكس تحرك العراق لإيجاد مسارات بديلة لتسويق النفط، خاصة في ظل التحديات الإقليمية وأزمة إغلاق مضيق هرمز.
من جهتها، أكدت الشركة السورية للبترول جاهزية البنية التحتية لتنفيذ عمليات النقل والتصدير بكفاءة، مشيرة إلى أن هذه العملية تعزز دور سورية كممر استراتيجي في قطاع الطاقة الإقليمي، وتفتح المجال أمام مزيد من التعاون بين دول المنطقة في مجال الإمدادات النفطية.
سيريانديز



