دمشق تعلن اكتمال تسليم المواقع الأمريكية إلى الحكومة السورية

أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، اكتمال تسليم المواقع الأمريكية التي كانت تشغلها القوات الأمريكية سابقاً إلى الحكومة السورية.
وجاء في بيان وزارة الخارجية والمغتربين: “ترحب وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية بعملية التسليم الجارية والنهائية للمواقع العسكرية التي كانت تشغلها القوات الأمريكية في سوريا إلى الحكومة السورية”.
استعادة السيادة ثمرة جهود متواصلة
وأضاف البيان: “إن استعادة الدولة السورية سيادتها على المناطق التي كانت خارج نطاق السيطرة، بما في ذلك الشمال الشرقي والمناطق الحدودية، تأتي ثمرة للجهود المتواصلة التي بذلتها الحكومة السورية لتوحيد البلاد ضمن إطار دولة واحدة”.
وتابع البيان: “كما يشكل اكتمال تسليم المواقع الأمريكية نتيجة طبيعية لنجاح عملية دمج قوات سوريا الديمقراطية ضمن البنى الوطنية، وتحمّل الدولة السورية مسؤولياتها الكاملة في مكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات الإقليمية على أراضيها”.
تقييم مشترك لتغير الظروف
وأكمل البيان: “تعتبر الحكومة السورية أن قرار الولايات المتحدة إنهاء مهمتها العسكرية في سوريا يعكس تقييماً مشتركاً مفاده بأن الظروف التي استدعت في الأصل الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، وهي مواجهة الصعود الإقليمي لتنظيم داعش، قد تغيرت تغيراً جوهرياً، فالدولة السورية باتت اليوم في وضع يمكنها من قيادة جهود مكافحة الإرهاب من الداخل، بالتعاون مع المجتمع الدولي”.
تسليم بمهنية عالية
وأكد البيان أنه جرى تسليم المواقع الأمريكية “بمهنية عالية” وبالتنسيق الكامل بين الحكومتين السورية والأمريكية.
سبوتنيك عربي



