اخبار سريعة

“شاي بالملح” يشعل أزمة دبلوماسية بين بريطانيا وأمريكا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشعلت عالمة أمريكية جدلاً في بريطانيا بعدما ادعت أن إضافة القليل من الملح إلى الشاي، المشروب الأكثر شهرة في المملكة المتحدة، يمكن أن يكون فكرة مفيدة، وأثارت تصريحات العالمة الأمريكية ميشيل فرانكل استياءاً “غير مسبوق” في بريطانيا، حتى وصل الأمر إلى تدخل دبلوماسي من السفارة الأمريكية.

قالت السفارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي: “نود تأكيد لشعب المملكة المتحدة أن فكرة إضافة الملح إلى المشروب الوطني البريطاني ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة، ولن تكون أبدًا”.

يُشار إلى أن هذا الجدل حول الشاي ليس الأول من نوعه، حيث شهدت ثورة الشاي في بوسطن عام 1733 احتجاجًا على الضرائب البريطانية، وهي اللحظة التي ساهمت في إشعال ثورة أمريكا، وبعد البحث، تبين أن فكرة إضافة الملح للشاي ليست جديدة، إذ ظهرت في المخطوطات الصينية بالقرن الثامن، وقد ألقت فرانكل الضوء على هذه الإضافة من الناحية الكيميائية وفقاً لموقع إرم نيوز.

في كتابها الجديد “غارق: كيمياء الشاي”، شددت فرانكل على أن الملح يعمل كحاجز للمستقبل، مما يجعل طعم الشاي أكثر مرارة، خاصةً عندما يتم غليه، وحثت البريطانيين المحبين للشاي على فهم هذه الحقائق العلمية قبل التعليق على بحثها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى