اقتصاد
وزير المالية يوضح أسباب تأخر صرف رواتب العاملين

أوضح وزير المالية أسباب التأخر في صرف رواتب العاملين في الدولة، بعد تزايد الشكاوى حول هذا الموضوع.
وبيّن أن الوزارة تقوم بصرف الرواتب بناءً على الجداول التي تردها من الجهات العامة، وأن التأخير يحدث غالبًا بسبب تأخر بعض المؤسسات في إرسال قوائم العاملين.
وأكد أنه تم إصدار تعميم يلزم الجهات المعنية بالإسراع في رفع هذه البيانات لتفادي أي تأخير مستقبلي.
كما أشار إلى وجود تحديات أخرى ذات طابع تقني ومصرفي تؤثر على انتظام عمليات الصرف، مؤكدًا أن العمل جارٍ لمعالجة هذه المشكلات بشكل جذري، بهدف ضمان صرف الرواتب في مواعيد ثابتة ومنتظمة، إضافة إلى تطوير النظام المالي وتوسيع الخدمات المقدمة، خاصة للمتقاعدين.
أخبار الصناعة السورية



