اقتصاد

وزير المالية : رفع الرواتب مرتبط بتعافي الاقتصاد وتحسن الإيرادات

أعلن وزير المالية محمد يسر برنية أن زيادة رواتب العاملين في الدولة تمثل هدفاً أساسياً للحكومة، لكنها تبقى مشروطة بتحسن الموارد العامة واستعادة النشاط الاقتصادي.

وأضاف أن الحكومة الحالية تواجه تحديات كبيرة ورثتها عن سنوات طويلة من سوء الإدارة والفساد، وهو ما يستلزم معالجة تدريجية عبر إصلاحات منظمة ومدروسة.

وفيما يخص الأموال المنهوبة، أوضح الوزير أن عملية استعادتها تخضع لإجراءات سياسية وقانونية معقدة، وأن العمل جارٍ على متابعتها بالتعاون مع وزارة الخارجية عبر قنوات دبلوماسية رسمية.

كما أشار إلى أن سورية بدأت مرحلة التحول من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد يعتمد على الاستثمار، بالتوازي مع دعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في عملية التنمية المقبلة.

الخبير السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى