جاؤوا من المانيا فتحولت عطلتهم كابوساً في إسطنبول.. إغلاق فندق بعد وفاة أم وطفليها

أُخلي فندق في حي الفاتح بإسطنبول بعد حادثة تسمم مروعة لعائلة تركية-ألمانية، أسفرت عن وفاة الأم وطفليها، بينما لا يزال الأب في حالة حرجة. ولم يُكشف عن اسم الفندق، لكن جميع نزلائه نُقلوا إلى فنادق أخرى، دون الإعلان عن عددهم.
وأفادت صحيفة “بيرغون” أن اثنين آخرين من نزلاء الفندق نُقلا إلى المستشفى يوم السبت بعد تعرضهما لأعراض غثيان وقيء.
تفاصيل الواقعة
وفق الشرطة التركية، فإن العائلة، التي تقيم في ألمانيا، جاءت إلى إسطنبول لقضاء عطلة. بدأت أعراض التسمم بالظهور يوم الأربعاء بعد تناولهم وجبات من مطعم الفندق، بالإضافة إلى أطعمة من باعة متجولين في حي أورتاكوي السياحي على الضفة الأوروبية لمضيق البوسفور.
تم نقل جميع أفراد الأسرة الأربعة إلى المستشفى، لكن الطفلين، اللذان كانا يبلغان 3 و6 سنوات، توفيا يوم الخميس، فيما توفيت الأم في اليوم التالي، وفق تصريحات وزير العدل التركي. وأكد المدير الإقليمي لوزارة الصحة بإسطنبول، عبد الله إمري غونر، عبر منصة “إكس” ليلة الجمعة، أن الأب لا يزال في حالة حرجة.
تحقيقات الشرطة ومكافحة الآفات
كشفت التحقيقات أن إحدى غرف الطابق الأرضي للفندق عُولجت مؤخراً بمبيدات حشرية، وفق صحيفة “حرييت”. وعلى خلفية الواقعة، اعتقلت الشرطة موظف الفندق واثنين من العاملين في مجال مكافحة الآفات، ليصل عدد المحتجزين إلى سبعة أشخاص على صلة بالحادث.
العربية نت



