اخبار سريعة

انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة في دمشق

شهدت العاصمة السورية دمشق، مساء اليوم السبت، انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة قديمة مركونة في حي المزة، دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات بين المدنيين، وفق ما أفاد به مراسل تلفزيون سوريا.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الانفجار استهدف سيارة من نوع “أوستن” كانت متوقفة منذ فترة طويلة على أوتوستراد المزة، ما أدى إلى أضرار مادية محدودة، اقتصرت على تلف السيارة وبعض الأضرار الطفيفة في محيطها.

تعزيزات أمنية وانتشار واسع في موقع الحادث

عقب الانفجار، شهدت المنطقة استنفاراً أمنياً واسعاً، حيث انتشرت دوريات تابعة لقوى الأمن الداخلي في موقع الحادث وبدأت بتمشيط المنطقة.

وفي تصريح رسمي، أوضح قائد الأمن الداخلي في دمشق، العميد أسامة محمد خير عاتكة، أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة تم زرعها داخل السيارة المذكورة، مؤكداً عدم وقوع أي خسائر بشرية أو أضرار كبيرة في الممتلكات.

وأضاف أن الفرق الأمنية المختصة لا تزال تتابع عملها في الموقع للتأكد من خلو المنطقة من أي عبوات أو تهديدات محتملة، كما يجري التحقيق لمعرفة الجهات المسؤولة عن زرع العبوة.

خلفية أمنية: سلسلة حوادث مشابهة

تأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من انفجار مماثل سُمع صداه في العاصمة أواخر يونيو/حزيران، حيث أكدت حينها مصادر أمنية أن الانفجار كان جزءاً من عملية تفجير مخلفات حرب خلال تدريب عسكري، ولم يسفر أيضاً عن إصابات.

كما لا تزال العاصمة دمشق تحت تأثير الصدمة الناتجة عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة مار إلياس في حي الدويلعة بتاريخ 22 حزيران، والذي نفّذه انتحاري تابع لتنظيم داعش، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى، في واحدة من أعنف الهجمات التي شهدتها المدينة منذ سنوات.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى