لا تتجاهلها.. أعراض تنذرك بأنك مهدد بالإصابة بالسكري

ارتفاع السكر في الدم قد يبدو غير مقلق في بدايته، لكنه في الواقع إنذار مبكر لاحتمال الإصابة بالسكري.
تعرف على أبرز الأعراض التي قد تنقذك من تحول الحالة إلى مرض مزمن:
العطش المفرط: لأن الكلى تحاول التخلص من السكر الزائد، فتسحب السوائل من أنسجة الجسم.
التبول المتكرر: خاصة ليلًا، كعلامة على محاولة الجسم التخلص من فائض السكر.
الجوع المفرط مع التعب: الجسم لا يستطيع استخدام الغلوكوز، فيطلب مزيدًا من الطاقة، دون نتيجة فعلية.
تشوش الرؤية: بسبب سحب السوائل من عدسة العين.
ضعف المناعة: حيث توفر بيئة غنية بالسكر فرصة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات.
مشاكل الجلد: مثل الجفاف، الحكة، بطء التئام الجروح، أو بقع سميكة في الرقبة تدل على مقاومة الإنسولين.
تقلبات المزاج: من الحزن والتهيج إلى الغضب بعد تناول الكربوهيدرات.
آلام المعدة: بسبب تأثير السكر على أعصاب المعدة، ما يسبب “الشلل المعدي”.
فقدان الوزن غير المبرر: خاصة عند الأطفال، حيث يحرق الجسم الدهون والعضلات بدلًا من الغلوكوز.
تنميل الأطراف: نتيجة تلف الأعصاب الطرفية.
وتُظهر الدراسات أن إهمال فرط السكر قد يؤدي إلى تلف في الكلى والعينين، أمراض القلب، وضعف جنسي، وحتى الغيبوبة.
سكاي نيوز عربية



