نجوم و مشاهير

دولة عربية تسحب جنسية إعلامي شهير… ما القصة؟

أعلنت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية في الكويت عن قرارها بسحب الجنسية من الإعلامي شعيب راشد سالم فلاح فدغوش الهاجري، وذلك بعد أن تم سحب الجنسية من والده. ويُذكر أن شعيب حصل على الجنسية الكويتية بناءً على التبعية العائلية، وهو ما أدى إلى شمول هذا القرار بحقه.

ويأتي هذا الإجراء بناءً على قرار مجلس الوزراء الكويتي رقم 634 لسنة 2025، الذي نص على سحب الجنسية من والد الإعلامي، وكذلك من جميع أفراد العائلة الذين اكتسبوا الجنسية عن طريق التبعية.

وقد نشر حساب “شبكة الكويت” على منصة “إكس” خبر هذا القرار، مؤكدًا أن الخطوة تأتي ضمن جهود الحكومة لمراجعة أوضاع الجنسيات الممنوحة بالتبعية في البلاد، في إطار تنظيم وضبط هذه الملفات بشكل رسمي.

لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى