الجيش الإسرائيلي: إجلاء 10 مواطنين سوريين من الطائفة الدرزية لتلقي العلاج داخل إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن إجلاء 10 مواطنين سوريين من الطائفة الدرزية إلى إسرائيل لتلقي العلاج الطبي بعد إصابتهم في الأحداث الأخيرة داخل الأراضي السورية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن المصابين تم نقلهم إلى المركز الطبي “زيف” في مدينة صفد (تسفات) شمال إسرائيل لتلقي الرعاية اللازمة.
وأضاف أدرعي أن القوات الإسرائيلية جاهزة لمنع دخول أي قوات معادية إلى المنطقة والقرى الدرزية في جنوب سوريا.
ويذكر أن عملية الإجلاء هذه ليست الأولى من نوعها، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن إجلاء 5 سوريين من الطائفة الدرزية ليلة السبت الماضية لتلقي العلاج في الأراضي الإسرائيلية. وأوضح الجيش أنه يتمركز في المنطقة الجنوبية السورية استعدادًا لمنع أي تهديدات من القوات المعادية، مع استمرار متابعته للتطورات والجاهزية الدفاعية في مواجهة سيناريوهات مختلفة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق، بالتعاون مع وزير دفاعه يسرائيل كاتس، بأن تل أبيب لن تسمح للقوات السورية بالانتشار في جنوب دمشق أو بتشكيل أي تهديد للدرز. وأضاف أن تل أبيب تأخذ بعين الاعتبار الوضع في المناطق القريبة من القرى الدرزية.
وفي السياق ذاته، كان الشيخ حكمت الهجري، الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز في سوريا، قد اتهم السلطات السورية بممارسة “قتل جماعي ممنهج” ضد الدروز، مطالبًا بتوفير حماية دولية للطائفة وتدخل قوات دولية لحفظ السلم.
سبوتنيك عربي



