اقتصاد

الرسوم المرتفعة تهدد بإغلاق مكاتب التخليص الجمركي في سورية : هل هناك حل؟

أثار قرار الهيئة العامة للمنافذ البرية والبحرية في سورية برفع الرسوم الجمركية مخاوف كبيرة في أوساط العاملين بقطاع التخليص الجمركي، حيث يهدد القرار بإغلاق مئات المكاتب وتسريح آلاف الموظفين.
القرار الجديد يشمل فرض تأمينات مرتفعة على مكاتب التخليص وشركات الترانزيت والوكالات البحرية، ما يزيد من الأعباء المالية عليهم. وقد عبر العديد من العاملين عن مخاوفهم من التأثيرات السلبية لهذا القرار على مستقبلهم المهني.
الرسوم المرتفعة قد تؤدي إلى احتكار القطاع من قبل الشركات الكبيرة القادرة على تحمل هذه التكاليف، بينما ستجد المكاتب الصغيرة صعوبة في الاستمرار. وقد دعت بعض الجهات إلى إعادة النظر في هذه الرسوم لتجنب تضرر القطاع بأكمله.
يبقى قطاع التخليص الجمركي في سورية مهدداً بخطر التصفية، ما لم تتم معالجة هذا القرار بشكل يضمن استمرارية العمل ويحول دون احتكار القطاع من قبل قلة من الشركات.
B2B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى