اقتصاد
النفط السورية : استجرار الغاز الطبيعي من شمال سورية وفق عقد سابق

أفاد أحمد سليمان، مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط السورية ضمن حكومة تصريف الأعمال، بأن الوزارة تستمر في استجرار الغاز من مناطق الإدارة الذاتية في شمال سورية بناءً على عقد قديم تم العمل به قبل تحرير البلاد.
وأوضح سليمان لوكالة “نورث برس” أن الوزارة قامت بمراجعة العقود بشكل شامل بعد تسلمها، بما في ذلك عقد توريد الغاز من منطقة شرق الفرات.
وتم عرض هذا العقد على لجنة قانونية، حيث تم تعديل بعض بنوده مع الاستمرار في تنفيذه لتلبية احتياجات المناطق السورية من الغاز.
وأكد سليمان أنه لم يتم توقيع أي عقد جديد، وإنما العمل كان وفق العقد القديم بعد إجراء التعديلات القانونية اللازمة. وأشار إلى أن المواد المستوردة من الغاز ستساهم في تحسين إنتاج الطاقة الكهربائية وزيادة الإنتاج المحلي.



