اقتصاد

العراق يستأنف تصدير النفط إلى سورية وفق آلية جديدة

أكد مصدر سياسي أن الحكومة العراقية قررت استئناف تصدير النفط الخام إلى سورية خلال الأيام المقبلة، ولكن وفق آلية جديدة تهدف إلى تنظيم عملية التصدير بشكل أفضل مقارنة بما كان عليه الوضع سابقاً.
وجاء القرار بعد إشارات من الولايات المتحدة وتركيا بضرورة تنظيم ملف تصدير النفط لدعم الإدارة السورية الجديدة.
وأشار المصدر إلى أن الآليات السابقة لتصدير النفط كانت مليئة بالأخطاء، لذا تسعى الحكومة العراقية لاعتماد إجراءات أكثر دقة.
وعلى الرغم من هذه التصريحات، لم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من الحكومة العراقية لتأكيد أو نفي هذه المعلومات.
يذكر أن العراق كان يزوّد سورية بما يصل إلى 33 ألف برميل من النفط الخام يومياً و120 ألف طن من النفط الأسود شهرياً قبل أن يوقف التصدير إثر سقوط نظام بشار الأسد، مما أدى إلى تفاقم أزمة الوقود في سورية.
B2B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى