صحة و جمال
الأطعمة التي تحسن صحة القلب بشكل طبيعي

توصل فريق من العلماء الإسبان إلى أن تناول خمس أطعمة نباتية يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.
وتشمل هذه الأطعمة: زيت الزيتون، العنب، الثوم، إكليل الجبل، والزعفران.
في دراسة نُشرت في مجلة Food Bioscience، تم تحليل المركبات النشطة بيولوجيًا في هذه الأطعمة التي تُشكل جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي المتوسطي.
الباحثون أظهروا أن هذه النباتات تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، مضادة للالتهابات، وموسعة للأوعية الدموية، مما يعزز صحة القلب.
وتشير النتائج إلى أن الجمع بين هذه الأطعمة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما يعتقد العلماء أن تناول هذه الأطعمة معًا يعزز تأثيراتها العلاجية بفضل “تأثير المصفوفة”، الذي يجعل المكونات الغذائية تتفاعل وتزيد من فعالية بعضها البعض.
RT



