صحة و جمال
لماذا نشعر أحياناً بالإرهاق صباحا؟

أوضحت دراسة حديثة من جامعة كونتينينت الأمريكية أن نقص شرب الماء قد يكون وراء الشعور بالإرهاق عند الاستيقاظ صباحاً.
فقد أظهرت التجربة التي تابعت طلاباً جامعيين أن من شربوا كميات كافية من الماء غفوا أسرع واستيقظوا نشطين، بينما واجه الآخرون صعوبات في النوم وتعباً صباحياً.
التحليل أظهر أن نقص الترطيب يزيد من هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر، ما يؤثر سلباً على النوم.
لذا يشدد الأطباء على أهمية شرب كميات مناسبة من الماء يومياً لدعم الدورة الدموية، وظائف الكبد والكلى، والوقاية من الجلطات وأمراض القلب.
RT



