اخبار سريعة

على “الخط الساخن”.. اتصالات أمريكية روسية بشأن سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها أجرت اتصالات مع روسيا في ظل التصعيد الحالي في سوريا، وذلك بهدف الحفاظ على قنوات الاتصال مفتوحة. جاء ذلك وفقاً لما ذكره المتحدث باسم الوزارة، باتريك رايدر.

وفي تصريحاته خلال إحاطة صحفية، أوضح رايدر أن قائد قوة المهام المشتركة لعملية “العزم الصلب”، وهو التحالف الأمريكي في سوريا، استخدم الخط الساخن المخصص للتواصل مع روسيا لضمان استمرار الاتصال.

وأشار رايدر إلى أن القوات الأمريكية تعمل في مناطق قريبة من مواقع التصعيد في سوريا، مما يستدعي الحاجة إلى التواصل مع روسيا لتجنب أي “سوء فهم أو تقدير”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل التنسيق مع الدول المعنية في المنطقة، في الوقت الذي تراقب فيه عن كثب تطورات الأوضاع الميدانية.

تشهد سوريا تصعيداً عسكرياً منذ 29 نوفمبر، عندما شنت جماعات مسلحة، بما في ذلك تنظيم “هيئة تحرير الشام”، هجوماً واسع النطاق في شمال البلاد.

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى